رئيس التحرير : مشعل العريفي

إيران تبدأ عملية "تغيير ديموغرافي" في مدينة الموصل

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: باشرت أحزاب ومليشيات مقرّبة من إيران، عمليات تغيير ديموغرافي في مدينة الموصل، وعلى نحو كبير، لكن بتكتّم، مستغلّين عدم تواجد وسائل إعلام مستقلة تنقل ما يجري من أحداث .
وأكد محمد شواني، القيادي في الحزب "الديمقراطي الكردي" إنّ 34 مقرّاً لأحزاب دينية ومليشيات موالية لإيران تم افتتاحها في الموصل وضواحيها، مضيفا أنها تمارس، أعمالاً تندرج ضمن عمليات التغيير الديموغرافي، كالضغط على السكان من السنة والمسيحيين لبيع منازلهم وعقاراتهم وأراضيهم .
وأشار إلى أنه تم تسجيل حالات ضغط كثيرة أجبرت العائلات على ترك مناطقها المحررة خوفاً من تعرضها للاستهداف". بحسب العربي الجديد.
ومن جانبه قال غياث السورجي، وهو مسؤول عسكري بارز بقوات "البيشمركة"، إنّ "الحشد الشعبي يمارس بالفعل جرائم ضد السكان، فمثلاً القوة التي يقودها شقيق عضو الائتلاف الوطني حنين قدو، يمنع عودة نحو 10 آلاف من الأكراد من عشيرة الهركية إلى مناطق سكنهم ضمن قضاء الحمدانية، ويمنعهم حتى من استعادة ما تركوا من ممتلكاتهم الخاصة وتابع، أنّ "فصائل في الحشد نصبوا حواجز تفتيش، ويقومون بمضايقة السكان واعتقال من يريدون، واستهدفوا كذلك المسيحيين في المنطقة".
وأفادت صحيفة "باس" الكردية المقرّبة من سلطات كردستان، معلومات أكدت فيها أنّ ما تم في الإقليم، هو استبدال "داعش" بالمليشيات حتى الآن. وأشارت الصحيفة إلى أن خمسة من مقرّات المليشيات تتبع مقتدى الصدر، ويشرف عليها عبد الله الأعرجي، وستة مقرات تابعة لمليشيا "بدر"، ومقرين لحزب "الدعوة" التابع لرئيس الوزراء السابق، نوري المالكي.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up