رئيس التحرير : مشعل العريفي

إيران تتراجع عن تصريحات منع رعاياها من " الحج "

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: تراجعت إيران عن تصريحات أدلى بها المتحدث باسم الخارجية بهرام قاسمي حول الحج، بأن موقف بلاده من حج العام الماضي لن يختلف عن هذا العام، وأنه لا يتوقع أن يكون هناك برنامج لإرسال الإيرانيين لأداء مناسك الحج، ونفى التصريحات التي أدلى بها الإثنين الماضي.
وبثت وكالة أنباء «إرنا الإيرانية»، تصريحات قاسمي حول موقف بلاده من حج هذا العام، إلا أنه عاد أمس وكرر نفي أن تكون بلاده «تسلمت لغاية الآن أي دعوة للحج المقبل من جانب الحكومة السعودية»، على رغم تأكيد المملكة من خلال وزير الحج والعمرة المهندس محمد بنتن الأسبوع الماضي، أنها وجهت الدعوة الرسمية لـ80 دولة (من بينها إيران) للتنسيق في شأن حج العام الحالي ، وفقاً لموقع الحياة .
وفي إشارة إلى أن إيران يمكن أن تسمح لحجاجها بأداء فريضة الحج هذا العام، قال بهرام قاسمي: «من الطبيعي بعد تسلم الدعوة وفي حال توافر الظروف، سيتم درس الموضوع واتخاذ القرار اللازم في شأنه من المنظمات والمؤسسات ذات الصلة».
يذكر أن حكومة المملكة أكدت الأسبوع الماضي أنها ترحب بالحجاج الإيرانيين وبقدوم الحجاج والمعتمرين والزوار كافة، من دون النظر إلى جنسياتهم أو انتماءاتهم المذهبية.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up