رئيس التحرير : مشعل العريفي

إيران : كشف روسيا عن شن هجمات من أراضينا فعل "استعراضي" وينم عن "عدم الاكتراث"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد-سكاي نيوز عربية:انتقد وزير الدفاع الإيراني، حسين دهقان، الاثنين، روسيا لأنها كشفت عن استخدام قاعدة جوية في همدان لشن ضربات في سوريا ووصف ذلك بأنه فعل "استعراضي" وينم عن "عدم الاكتراث". تأتي الانتقادات، التي وجهها الوزير الإيراني بعد إعلان روسيا الأسبوع الماضي عن استخدام القاعدة في غرب إيران لضرب فصائل مسلحة ومتشددين في سوريا.
وقال دهقان: "طبيعي أن يعنى الروس باستعراض كونهم قوة عظمى ودولة ذات نفوذ وأنهم فاعلون في القضايا الأمنية في المنطقة والعالم".
وأضاف: "كان هناك نوع من الاستعراض وعدم الاكتراث في الإعلان عن هذا النبأ".
وروسيا وإيران هما الحليفان الرئيسيان للنظام السوري، لكن إيران حذرة في الإعلان عن حجم تدخلها في النزاع، كما أنها حساسة بشأن أي تلميح إلى السماح لقوى أجنبية بالتمركز في أراضيها الأمر الذي يعتبر مخالفا للدستور.
من جانب آخر، أعلنت إيران أن روسيا أوقفت استخدام قاعدة جوية إيرانية لشن ضربات في سوريا بعد أسبوع من إعلان موسكو انطلاق قاذفاتها من قاعدة في إيران لقصف أهداف داخل سوريا.
ونقلت وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء عن المتحدث باسم الخارجية بهرام قاسمي قوله: "ليس لروسيا قواعد في إيران ولا تتمركز هنا. قاموا بهذه (العملية) وانتهى الأمر في الوقت الحالي".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up