رئيس التحرير : مشعل العريفي

إيقاف مسلسل "سعوديات" بسبب "العجوز الشمطاء" !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : لا تزال حتى الان تتصاعد الاصوات التي تطالب بإيقاف تصوير مسلسل "سعوديات"، من بعض الجمهور السعودي، الذي يرى أنّ المسلسل يسيء للمرأة السعودية، خصوصاً بعد انضمام الممثلة المغربية #مريم_حسين الى فريق العمل، فكانت الشرارة التي اشعلت الهجمة الشرسة ضده، لترتفع حدة الاصوات المطالبة يمنع اكمال التصوير كون فريق العمل ليسوا سعوديين، والمسلسل يتناول القضايا السعودية.
الحملة الشرسة
المسلسل مأخوذ عن رواية للكاتبة السعودية سارة العليوي صدرت العام 2006، وفي ظل الحملة الشرسة التي تشن ضده، قام منتجه المخرج اياد الخزوز بتوضيح بعض الامور عبر حسابه في "توتير"، حيث اكد ان المسلسل اسمه "صيف بارد" وليس كما يشاع "سعوديات"، وانه ماخوذ عن رواية الكاتبة السعودية سارة العليوي التي تحمل الاسم عينه، وقال: "نقوم بتصوير مسلسل تحت عنوان صيف بارد، وليس كما كما يشاع بأن اسمه سعوديات، والمسلسل اجتماعي لا يسيء لأهلنا السعوديين، او اي جنسية اخرى وهو مأخوذ عن رواية "سعوديات" للكاتبة السعودية سارة العليوي والمخرج سعودي ماجد ربيعان، ونحن نعلم مَن يقف خلف الشائعات".
واضاف: "المسلسل يتحدّث عن مجموعة من الفتيات من جنسيات عربية مختلفة يسكنّ بالسعودية ضمن بيئة طبيعية وجميلة، والعجوز الشمطاء التي تقف خلف هذه الشائعات لن تستطيع ان توقف عجلة الزمن".
العجوز الشمطاء:
الخرزوز الذي لم يوضح من يقصد بـ"العجوز الشمطاء"، أثار فضول متابعين قالوا انه قد يقصد الممثلة ميساء مغربي، والذي سبق ان تعاون معها في مسلسل "لعبة المراة رجل" للكاتبة سارة العليوي ايضاً، وحصل بينهما خلاف، وانها هي التي تقوم بالتحريض ضد المسلسل بسبب غيرتها من مريم حسين.
اما العليوي، فنشرت عبر حسابها في "توتير " صورة مشهد من المسلسل، وكتبت: "مشهد من مسلسل "صيف بارد"، المأخوذ عن رواية "سعوديات" التي صدرت صيف 2006، كثر الجدل حول اسم العمل لذا وجب التوضيح حيث تم اختيار الاسم بعد بدء التصوير وتم التشاور على الاسم النهائي والاتفاق عليه".
واضافت: "تعرضت رواية "سعوديات" منذ عام 2006 الى النقد والمدح في حينها هي ليست وليدة اليوم، فهي في عمر 11 عاماً، فهل هذا الجدل مقصود؟".
تغريدات المنتج والكاتبة قوبلت لدى بعض المغردين بالانتقاد والاتهام بعدم الصدقية، لانه عند البدء بتصوير المسلسل، منذ شهرين، صرّحت شيلاء سبت عبر " توتير" انها تصور مسلسل "سعوديات"، وليس "صيف بارد"، كما يدّعي، وقالت انها ستقوم بدور فتاة سعودية، وكذلك مريم حسين التي سبق ان قالت عبر حسابها في "سناب شات" انها ستقوم بدور فتاة سعودية في مسلسل "سعوديات" .

للاشتراك في خدمة "واتس آب المرصد" المجانية  أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة "المرصد سبورت"  أضغط هنا

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up