رئيس التحرير : مشعل العريفي

"ابتلعت الطعم".. شاهد: شركة مصرية تفبرك فيديو مظاهرات وترسلها لقناة "الجزيرة القطرية" والأخيرة تبثها في خبر عاجل!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : كشف شركة مالكة لعدد من وسائل الإعلام المصرية، السبت، إنها أنتجت مقاطع فيديو تمثيلية، وأرسلتها إلى شبكة "الجزيرة" الإخبارية القطرية، التي بدورها أذاعتها باعتبارها لمظاهرات حدثت ضد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.
مظاهرة مزيفة
وعبر قناة "CBC Extra" الإخبارية المصرية، جرى بث مشاهد بعنوان "إزاي تفبرك مظاهرة". وكانت لما قالت القناة إنها كواليس تصوير أحد المقاطع الفيديو "المفبركة" داخل "استديو". وخلال مقطع الفيديو ظهر تجمع لمجموعة من الأفراد، فيما تردد صوت شخص في خلفية المشهد، بدا أنه يوجههم خلال عملية التصوير، قائلا: "متضحكش، كأنك في مظاهرة بجد".
التصوير داخل استديو وقال رئيس تحرير صحيفة "اليوم السابع" المصرية خالد صلاح، لدى تعليقه على ذلك: "دي مظاهرة كلها مُزيفة، مُصورة في استديو، بياخدوا (يعني قناة الجزيرة) أي شيء وينشروه"، مُضيفا أن ذلك "إهداء من الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وبتقول لكم نشكركم على حسن تعاونكم". وأضاف صلاح: "مش محتاجين اعتذار الجزيرة.. هدفهم الوحيد إنهم يوقعوا مصر"، حسب قوله.
تكرار أحداث 2011 في مصر غير وارد من جانبه، تهكم الإعلامي المصري يوسف الحسيني، بقوله: "شربوها"، مُعتبرًا أن "تكرار أحداث 2011 في مصر غير وارد". وتملك الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية العديد من الصحف والمحطات التليفزيونية في مصر، مثل صحف "اليوم السابع والوطن والدستور وصوت الأمة"، إضافة إلى قنوات "أون تي في والحياة واكسترا نيوز ودي ام سي".
 

arrow up