رئيس التحرير : مشعل العريفي

احذر.. هذه الأنواع من الأسماك تسبب ظهور "الكرش"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف تقرير أن المأكولات البحرية ليست كلها صحية، بل قد تعتبر خياراً أسوأ من الوجبات السريعة، وفق موقع Eat this Not that. وأوضح التقرير أن هناك أنواعاً معينة من الأسماك التي لا تعتبر خياراً صحيحاً لإنقاص الوزن.
سمك السلمون الأطلسي فعلى رغم أن سمك السلمون البري يحتوي على نسبة عالية من أحماض أوميغا 3، والتي تقاوم الالتهابات في جميع أنحاء الجسم، إلا أن سمك السلمون الذي يتم تربيته في المزارع مليء بأوميغا 6 الذي يحتوي على نسبة كبيرة من الدهون ما يمكن أن يسبب زيادة الوزن.
سمك البلطي أما النوع الثاني فهو سمك البلطي، الذي يحتوي مستوى فلكياً من أوميغا 6، لذلك يعتبر هذا النوع الأسوأ على بطنك من اللحوم المقددة أو حتى الكعك المحلى.
سمك القرميد وسمك أبو سيف يحتوي هذان النوعان من الأسماك على مستويات عالية بشكل خطير من الزئبق، والذي يعمل كمعطل للغدد الصماء: كهرمون مزيف يخدع جسمك في الاحتفاظ بالدهون، وحرق سعرات حرارية أقل، وتقليل مستويات هرمون اللبتين، وهو هرمون ينظم الشهية.
معظم الأسماك المقلية قد يبدو هذا مبالغاً فيه، لكن ليس كثيراً، فالقاعدة الأساسية هي أنه إذا لم تكن شريحة السمك مشوية، فتخطها ولا تتناولها. فقد تحتوي رقائق السمك والبطاطا المقلية على 1970 سعرة حرارية و 136 غراماً من الدهون.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up