رئيس التحرير : مشعل العريفي

ارتفاع خطر الإصابة بـ "النوبة القلبية" بين الرجال والنساء في هذا العمر.. والكشف عن طرق الوقاية !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: يقول خبراء أن الشعور بألم الصدر الذي ينتشر إلى الذراعين أو الرقبة أو الفك، يشير إلى الإصابة بالنوبة القلبية . واحتمالية حدوث هذه الحالة تزداد في سن معينة، والتي تختلف في كلا الجنسين.
الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بنوبة قلبية وحسب "روسيا اليوم" نقلا عن موقع موقع Medical News Today، يمكن أن تظهر علامات أخرى على النوبة القلبية، تشمل السعال والغثيان والقيء والدوخة وضيق التنفس والألم في لصدر يمكن وصفه بأنه "شعور بالضغط". وقد يعاني بعض الناس مما يشبه نوبة هلع، حيث يشعرون بخوف شديد من الهلاك. وأفاد موقع Medical News Today أن الرجال، مقارنة بالنساء، هم أكثر عرضة للإصابة بنوبة قلبية في سن أصغر. وعلى وجه التحديد، يزداد خطر الإصابة بنوبة قلبية عندما يكون الرجل بعمر 45 عاما، بينما بالنسبة للنساء، فيرتفع خطر الإصابة بهذه الحالة عند بلوغهن سن 55 عاما.
عوامل الخطر وذكر أن التدخين والسمنة من أكبر عوامل الخطر للوقوع ضحية لهذا الحادث المميت، وأفضل طريقة لتقليل خطر الإصابة بنوبة قلبية، بغض النظر عن العمر، هي اتباع أسلوب حياة صحي. . وعلى سبيل المثال، إذا كنت تدخن، فقد يكون من المفيد استبدال الرغبة الشديدة في التدخين بتناول قطعة من الفاكهة. وأيضا، تعلم كيفية إدارة الإجهاد بطرق منتجة سيكون مفيدا للصحة، على سبيل المثال، إذا كنت تشعر بالضيق، اخرج في نزهة سريعة، أو حتى مارس رياضة الجري. كما تعد التمارين الرياضية أسلوبا رائعا لإدارة الإجهاد حيث تساعد على إطلاق الإندورفين، وهو ما يعرف بالمواد الكيميائية التي تساعد على الشعور بالسعادة. ويُعرف الباراسيتامول بأنه مميع للدم، لذلك إذا كان شخص يواجه أعراض النوبة القلبية فمن الأفضل مضغ هذا الدواء ببطء، حيث أنه كلما أسرع الشخص في علاج النوبة القلبية، زادت فرص نجاته.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up