رئيس التحرير : مشعل العريفي

استدرجتهن بحيلة ذكية.. تفاصيل تلاعب شركة في توظيف 300 فتاة في تبوك !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أكدت إمارة منطقة تبوك فتح التحقيق في شكوى نحو 300 متدربة بإحدى الشركات بشأن خداعهن وتحويلهن من متدربات إلى العمل دون منحهن أي رواتب .
دفع 3500 ريال من أجل التدريب وحسب " مكة" قالت إحدى المتضررات تدعى "فاطمة سعد" تقدمنا للعمل ونحن نتجاوز الـ300 فتاة بإحدى الشركات المعلنة على نظام التدريب المنتهي بالتوظيف وطلب منا دفع مبلغ 3500 ريال عن كل متقدمة وتسلمنا سندات متضمنة تدريبا أوليا قبل التوظيف". وتابعت " طالبنا بحقوقنا وحصلنا على وعد من المسؤولة بمكافآت شهرية 1000 ريال وتعويض مادي مقابل كل يوم 75 ريالا لكي نستمر .
عجز مالي وأردفت : " بعد الفراغ من الأشهر الثلاثة التي كانت تحت مسمى تدريب طالبنا بحقوقنا إلا أن المسؤولة أخبرتنا بأنهم لا يستطيعون تسليمنا مستحقاتنا وأن لدى الشركة عجزا ماليا ومضت قائلة " بعد مضي أكثر من شهرين أحسسنا أن هناك تلاعبا وأننا نعمل بدون عقود رسمية تكفل حقوقنا ". وأشارت إلى أن الشركة طلبت منهن أخذ إجازة لمدة شهر وبعد ذلك استدعتهن لإبرام عقود ثم أخبرتهن بأنه سيتم مزاولة العمل من المنزل.
ضبط المخالفات ومن جانبه قال مشرف العلاقات العامة بفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المنطقة أن الشركة غير مسجلة لدى المكتب، وقد تكون مسجلة بجهات أخرى، مبينا أنه منذ ورود البلاغ جرت زيارة الموقع من قبل مكتب العمل وضبط المخالفات الخاصة بتأخير الرواتب. وتابع: حضر المفوض العام للشركة إلى مقر مكتب العمل وقدم تعهدا بالالتزام بسداد جميع المستحقات المالية ".
تشكيل لجنة لحل المشكلة وأكد المتحدث الإعلامي بإمارة تبوك علي القحطاني أن هناك توجيها وتفاعلا من أمير المنطقة بتشكيل لجنة من الجهات المختصة لمعرفة الموضوع وإيجاد حل جذري وسريع بعدالة وبما يكفل حق الطرفين.

 
 

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up