رئيس التحرير : مشعل العريفي

الأرصاد تحذر من «التقلبات الجوية».. وتعلن موعد بداية ونهاية موجة عدم الاستقرار

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : قالت الهيئة العامة للأرصاد، إن معظم مناطق المملكة ستشهد تقلبات جوية تتسم بهطول أمطار ربيعية قد تكون غزيرة وتصحب بجريان السيول ابتداءً من يوم غدٍ الجمعة 2019/05/17 وحتى نهاية الأسبوع.
وأوضحت أن التوقعات تُشير إلى ازدياد فرصة هطول الأمطار الرعدية الربيعية على مرتفعات مناطق عسير والباحة وجازان ومكة، وتمتد إلى الأجزاء الشرقية لتلك المناطق.
كما يتوقع أن تتأثر أجزاء من مناطق الرياض وحائل والقصيم والشرقية والمدينة المنورة بهطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة على فترات.
أما عن طقس اليوم الجمعة، فتوقعت الهيئة تكون السحب الرعدية الممطرة مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة تحد من مدى الرؤية الافقية على مناطق (نجران،جازان،عسير،الباحة،الرياض،القصيم تمتد الى منطقة حائل ومنطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة تشمل الاجزاء الساحلية منها).
وأضاف التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية غربية الى غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة تتحول جنوبية شرقية ليلاً على الجزء الجنوبي.
وتابعت: ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، و حالة البحر متوسط الموج، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية الى غربية بسرعة 12-36 كم/ساعة تتحول ما بعد الظهيرة شرقية الى جنوبية شرقية ، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up