رئيس التحرير : مشعل العريفي

الأرقام والإحصائيات تكشف أداء وزارة الداخلية الإيجابي .. هذا ما حققته في مجال مكافحة الجريمة وإدخال المواد المخدرة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : أظهرت الأرقام والإحصائيات، نجاح وزارة الداخلية، في إجهاض العديد من المحاولات التي استهدفت أمن المملكة واستقرارها، كما تعكس المؤشرات، أداء الأجهزة الأمنية، وسعيهم إلى تطوير أدائهم، بما يتوافق مع حرص الملك وولي العهد على أمن المواطنين والمقيمين.
أداء متميز أظهرته الأرقام وبعد شهور قليلة من إعادة هيكلتها تمكنت وزارة الداخلية من تقديم أداء متميز أظهرته الأرقام وذلك مع تعيين الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف وزيراً للداخلية ومن الأرقام والمقارنات و إحصائية أهم المؤشرات الأمنية، يتضح العمل المؤسسي الذي انتهجته وزارة الداخلية وفق مؤشرات قياس الأداء الذي تلتزم بها الوزارة أمام الحكومة وفق رِؤية 2030 .
التقارير السنوية وتكشف التقارير السنوية التي تصدرها الوزارة، التقدم الذي وصلت إليه الوزارة في كافة عملياتها، وهذا التقرير جاء ليؤكد العمل الكبير والمميز الذي قامت به الوزارة خلال العشرة شهور الماضية. وتظهر التقارير، التطور الملموس في انخفاض نسب الجرائم ككل، مقارنة بنفس الفترة من العام الذي سبقه، جاء من خلال توجه وزارة الداخلية باستخدام التقنية المتطورة ورفع مستوى إجراءات البحث والتحري، وعدد من المبادرات التي تضمن ارتفاع وتيرة العمل الأمني.
ضبط المتسللين عبر الحدود وتشير التقارير أيضًا إلى ارتفاع نسبة ضبط المتسللين عبر الحدود 35.5%، ما يعطي دلالة على قدرة رجال سلاح الحدود في عدم السماح للمتسللين بالنفاد للأراضي السعودية وبالتالي صعوبة تكرار المهمة مجددا للمتسللين الآخرين.
المخدرات وبالرغم من الحرب التي تقودها دول لاستهداف المملكة بتهريب المخدرات بأنواعها، الا أن الإحصائيات في مجال أمن الحدود ومكافحة تهريب وترويج المخدرات، تثبت أن رجال الداخلية قادرين على التصدي لهذه الحرب وإفشال خطط إغراق السعودية بالمواد المخدرة. وفي السياق السابق، تمكنت الوزارة من رفع نسبة ضبط كميات الهيروين المضبوطة بنسبة 393% والكبتاجون بنسبة 176% والحشيش بنسبة 176.5%. وأثبتت النتائج الإيجابية لإحصائية أهم المؤشرات الأمنية، أن وزارة الداخلية حققت تقدما ملموسا للحد من الجريمة ورفع مستوى السلامة، وذلك ضمن توجيهات الملك وولي عهده ودعمهم الكبير لمنسوبيها من مدنيين وعسكريين.
زيادة الانتشار الأمني وكشفت التقارير أيضا، عن التوسع في زيادة الانتشار الأمني بمختلف المدن السعودية وارتفاع الدقة المهنية لأداء رجال الأمن، ما أدى إلى انخفاض جرائم القتل المتعمد بنسبة 6.5%، وانخفاض جرائم العرض بنسبة 14.5%، وانخفاض جرائم السرقة بنسبة 2%، وانخفاض جرائم السطو المسلح بنسبة 10.5%..
تحفيز رجال المرور وأمن الطرق وقامت وزارة الداخلية مؤخرا بإجراءات لتحفيز رجال المرور وأمن الطرق، ودعمهم بالآليات والتقنيات، وكذلك تكثيف أعمال الرصد الآلي للمخالفات، ما أدى مباشرة الى انخفاض ملاحظ في اعداد الحوادث المرورية بنسبة 19.1% وانخفاض اعداد المصابين بنسبة 15.9%.
للاشتراك في خدمة "واتس آب المرصد" المجانية  أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة "المرصد سبورت"  أضغط هنا

arrow up