رئيس التحرير : مشعل العريفي

الأسترالي "خضر الحربي" يروي قصة هجرة أسرته قبل 120 عامًا من المملكة.. وهكذا تعرف على أصول أجداده!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد: سرد خضر صالح اللهيبي الحربي، أسترالي من أصول سعودية، تفاصيل قصته بعد 120 عاما من الغربة، عند عودته وعائلة إلى أرض المملكة لأداء فريضة الحج.
اللهجة السعودية كان العاملون في المخيم، قد توقفوا طويلا أمام هذا الأسترالي الذي يتحدث اللهجة السعودية بإتقان ومهارة رغم أن جده لأبيه هاجر إلى أستراليا عبر لبنان قبل 120 عاما.
هجرة أسرته لكن الأعوام الطويلة لم تنسيه أصوله في وادي الفرع، إذ هاجرت أسرته إلى لبنان أولا وبقيت فيها لسنوات قبل أن تحط رحالها في أستراليا، ليبقى الحربي في سدني ويتخرج من إحدى جامعاتها، ومن ثم ينتخب في المقاطعة ليصبح نائبا لرئيس بلديتها، ثم نائبا لرئيس الحكومة المحلية كأول مسلم ينتخب لهذا المنصب الرفيع.
جذور أسرته وبحسب صحيفة  "عكاظ"،  قال الحربي الذي تعود جذور أسرته لوادي الفرع بمنطقة المدينة المنورة: "لم أكن أعرف أصول أجدادي وموطنهم إلا بعد أن رأيت بعض اللوحات التي تتحدث عن عائلة اللهيبي من قبيلة حرب، ثم أتيت إلى المدينة المنورة وتعرفت على بعض أفراد العائلة وذهبت لبيوتهم، وأتيت بعائلتي بعد سنين وعرفتهم على موطن أجدادهم"، موضحا أن اكتشافه لموطن أسرته "كان محض الصدفة".
لبنان ويوضح أن أجداده هاجروا من المدينة إلى لبنان ثم إلى إستراليا، وأنه لم يكن يعرف عن موطنهم في بداية الأمر "كانت فرحتي وأولادي كبيرة عندما تيقنا بأن جذور العائلة من المدينة المنورة، فهي مدينة النبي صلى الله عليه وسلم»، مضيفا: "شعرت بالانتماء الشديد، ومنذ ذلك الحين آتي كل عام مرة أو مرتين إلى المدينة المنورة مع أولادي".

arrow up