رئيس التحرير : مشعل العريفي

الأمير "خالد بن سلمان" يعلق على توقيع اتفاق السلام التاريخي بجدة.. وهذا ماقاله عن أحد ركائز سياسة المملكة الخارجية

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد : رفع سفير خادم الحرمين الشريفين في الولايات المتحدة الأميركية، الأمير خالد بن سلمان، أرفع أسمى آيات التهنئة لقيادة المملكة بمناسبة توقيع اتفاق السلام التاريخي بين اثيوبيا وارتيريا، كما شكر جهود الأشقاء في دولة الإمارات.
وقال "الأمير خالد بن سلمان" عبر حسابه في تويتر، مساء اليوم (الأربعاء)، قائلاً:"إن اتفاق جدة التاريخي أنهى٢٠ عاما من الصراع في منطقة حيوية بالعالم، وهو ما يؤكد أن أحد ركائز سياستنا الخارجية هو السعي لإرساء السلام والاستقرار".
وأكد سفير خادم الحرمين :"إن أمن البحر الأحمر وبالأخص مضيق باب المندب والقرن الأفريقي هو من أمن المملكة والمنطقة والعالم أجمع؛ حيث يمر ما يقارب من ١٥٪ من حجم التجارة الدولية. وسوف تستمر المملكة في السعي لحفظ الأمن في هذه المنطقة من الأخطار الخارجية بما فيها المليشيات المدعومة من ايران وكذلك القرصنة".
واردف قائلاً:"لطالما كانت المملكة ركيزة للسلام في المنطقة والعالم، ولم تألو جهداً في ذلك في العديد من الدول وعلى رأسها فلسطين ولبنان وأفغانستان وغيرها الكثير. وبينما تشرع بعض الدول في زرع الخلافات والانقسامات الطائفية، تسعى المملكة إلى حل الخلافات وحفظ الأمن وترسيخ الرخاء الإقتصادي".
 
 

arrow up