رئيس التحرير : مشعل العريفي

الأمير عبدالعزيز يرد على التطاول القطري.. ويروي مواقف نادرة في حياة الملك فهد!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: رد الأمير عبدالعزيز بن فهد على تطاول الإعلام القطري على الملك فهد، بنشر مجموعة من المواقف النادرة في حياة الملك رحمه الله، وأعاد نشر هاشتاق "إلا فهد لن تمر مرور الكرام".
وكتب الأمير عبدالعزيز في سلسة تغريدات له عبر حسابه على “تويتر” قائلا: "يا أحباب من كان صغيراً فليسأل والديه وأعمامه، ومن كتب عن التنمية والأهم التحدي البترول كان بـ٨، ووصلنا للاكتفاء الذاتي".
وأضاف : "وقد تقدم في أول جلسه للوزراء وقت خالد -رحمه الله- بطلب إنشاء الصناديق العقاري إلخ.. ومنح الأراضي، التحلية، المصانع، بصمت". وتابع: "كان يحب أبي خالد رحمهم الله، وحين مات ظل يبكي عليه أياماً، ومن الاعتراف بالجميل فخالد بعد الله هو أول من أعطاني٥٠٠ ألف".
وسرد موقفاً نادراً للملك فهد -رحمه الله- قائلا: “جاءت تقارير من المباحث أن فلاناً كذا وفلاناً .. الخ. فاستشعر أنها كذب فطلب من كتبوا بدون رؤسائهم فقال لماذا كذبتم؟ قالوا لا بد، قال لماذا؟ لأن رؤساءنا يعاقبون الذي ما يجيب خبراً، فعزلهم وقال أكذب على المسلمين؟ وما كان يسمع الوشاية من أحد أبداً”.
وأكمل: “جاء ابن عثيمين له ذات مرة -رحمهما الله- في خزام، وكنت أنتظره عند البوابة وكان راكب ددسن ونيت، وصلنا لملحق فكان في انتظاره، فسلم عليه وصبيت القهوة، قال أخرج فجلست على الرصيف ٦ ساعات حتى أذّن الفجر فأخبرتهم، جينا نصلي فقال شيخنا لا بل يصلي ابني، رحم الله شيخنا كنت ابنه، وأبي رحمه الله هو من حثني على ملازمة ابن باز وابن عثيمين وابن لحيدان وغيرهم فتفضل الله علي".
وزاد الأمير قائلا: "باختصار كان فعلا والد الجميع.ولأول مره يفيض القمح في الجزيرة ويصدر للخارج, وأظن آخره.رؤيته إياك نعبد وإياك نستعين".


آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up