رئيس التحرير : مشعل العريفي

الإمارات تصدر عفواً رئاسياً عن الجاسوس البريطاني "ماثيو هيدجز".. والكشف عن مهمته!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد- سكاي نيوز: أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة إصدار عفو رئاسي بأثر فوري على البريطاني، ماثيو هيدجز، المدان بالتجسس لصالح بريطانيا.وأصدر الرئيس الإماراتي، الشيخ خليفة بن زايد، العفو على هيدجز ضمن "قائمة المَعفى عنهم بمناسبة اليوم الوطني" للإمارات.
المخابرات البريطانية وكان المدير التنفيذي للقطاع الاستراتيجي في المجلس الوطني للإعلام، جابر اللمكي، عرض، شريطا مصورا، يظهر هيدجز وهول يقول إنه عضو في المخابرات البريطانية، ويقر بأنه كان يتقارب مع مصادر بصفته طالب دكتوراه. كما أقر هيدجز، في الفيديو الذي عرض خلال مؤتمر صحفي الاثنين، بأنه كان يتقصى عن الأنظمة العسكرية التي تشتريها الإمارات.
تهمة التجسس وكانت محكمة استئناف أبوظبي الاتحادية أصدرت، الأربعاء الماضي، قرارها بإدانة هيدجز بتهمة التجسس لصالح دولة أجنبية. وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي أن عائلة هيدجز قامت بتقديم التماس للعفو إلى رئيس الدولة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.
عفو رئاسي وأوضحت أن العائلة بعثت رسالة شخصية إلى الرئيس الإماراتي، وقد قام موظفو القنصلية البريطانية بنقلها عبر القنوات الرسمية. وأعلنت وزارة شؤون الرئاسة، عقب ذلك، أن الشيخ خليفة بن زايد، قد أصدر عفواً رئاسياً بأثر فوري، حسب ما ذكرت وكالة أنباء الإمارات، اليوم الاثنين.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up