رئيس التحرير : مشعل العريفي

البنوك تعيد رسوم التحويلات عند التحويل من بنك إلى بنك آخر

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : تفاجأ عدد من عملاء البنوك بخصم مصروفات على مبالغ التحويل ، من بينها رسوم التحويل وضريبة القيمة المضافة .
انتهاء الاعفاء
وقال أحد عملاء بنك الراجحي في استفسار للبنك : " هل تم إعادة رسوم التحويل في البنوك المحلية ؟ مثلاً أنا حولت من الراجحي إلى الأهلي جاءني خصم من الراجحي رسوم التحويل 5.75 ريال" .
ورد البنك عليه قائلاً : " مرحباً سهيل انتهاء الاعفاء عن دفع رسوم التحويل بتاريخ 22\09\2020 لذا سيتم احتساب رسوم على ذلك " .
سياسة المصرف
وقالت عميلة بالبنك تدعى أم عبدالرحمن : لماذا يتم حساب رسوم التحويل من الراجحي لبنك محلي ؟ ، وأرفقت صورة لتفاصيل التحويل الخاص بها " .
ليرد البنك عليها قائلاً : " مرحبا " ام عبدالرحمن " نعتذر منك ونقدر تفهمك حسب سياسة المصرف تم انتهاء من فترة الاعفاء من تاريخ 23/9/2020 رسوم التحويل الى بنوك محلية عبر القنوات الالكترونية الأحد إلى الخميس 9:00 ص الى 03:30 م 7 ريال .
وأضاف : "من الأحد إلى الخميس 03:30 م إلى 9:00 ص 5 ريال الخميس إلى السبت 03:30 م إلى 9:00 ص 5 ريال ،علماً بأنه يوجد رسوم القيمة المضافة 15%" .
إجراء نظامي
فيما سأل عميل أخر حساب "ساما" على تويتر قائلاً : " التوضيح إذا تكرمتوا تم تحويل مبلغ من بنك إلى بنك ، بعد ذلك : ١- خصم مبلغ 7 ريال رسوم التحويل ، ٢- ومن تم خصم مبلغ ١ ريال ضريبة القيمة على رسوم مبلغ التحويل (" 7 ريال "). هل ما قام به البنك نظاما أم لا ؟.
ليرد عليه الحساب بانفوجرافيك يوضح الحد الأعلى لرسوم الخدمات طبقاً للتعرفة البنكية المحدثة .


arrow up