رئيس التحرير : مشعل العريفي

التجارة تشهر بمواطن وشريكه بتهمة الغش التجاري وتغرمهما 400 ألف ريال!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد: شهَّرت وزارة التجارة والاستثمار بالمواطنان (رائد بن سالم بن علي بقشان, وطلال بن إبراهيم بن موسى آل يوسف) ، يملك الأول مؤسسة تجارية، ويشاركه الثاني ويعمل وكيل أعماله، يعملان في نشاط تخزين وتعبئة الدقيق بمدينة الدمام؛ وذلك لمخالفتهما نظام مكافحة الغش التجاري إثر قيامهما بإعادة تعبئة الدقيق المدعوم في عبوات مخالفة للاشتراطات الصحية، واستخدام علامات تجارية مسجلة.
الحكم ونشرت الوزارة حكمًا قضائيًّا صادرًا من المحكمة الجزائية بالدمام، تضمن فرض غرامةمالية على المخالفين، قدرها 400 ألف ريال،وإغلاق المنشأة المخالفة، ومصادرة وإتلاف المنتجات المضبوطة والأدوات المستعملة في الغش والخداع، ونشر منطوق الحكم في صحيفتين على نفقة المخالفَيْن.
تفاصيل القضية وتعود تفاصيل القضية إلى وقوف الفِرق الرقابية بالوزارة على مستودع تابع للمؤسسة بمدينة الدمام أثناء جولاتها التفتيشية الاعتيادية. وبتفتيش المستودع تم ضبط 68 كيس طحين معبأة من إنتاج المؤسسة العامةلصوامع الغلال ومطاحن الدقيق، تمت إعادةتعبئتها في عبوات مخالفة للاشتراطات الصحية، ثم تغليفها باسم المؤسسة. وبناء عليه تم تحرير محضر بالمخالفة، وإتلاف المضبوطات، وإحالة القضية للجهات القضائية لاستكمال تطبيق العقوبات النظامية في حق المخالفين.

arrow up