رئيس التحرير : مشعل العريفي

التحالف العربي : أطراف إقليمية تقدم تقنيات متقدمة لميليشيا الحوثي لإطالة عمر الصراع

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : اتهم العميد تركي المالكي المتحدث باسم التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، اليوم الأربعاء، من أسماها “أطرافاً إقليمية” بتقديم “تقنيات متقدمة للميليشيات لإطالة عمر الصراع”.
تهديد الملاحة الدولية
وقال، خلال مؤتمر صحفي، عقده اليوم، إن “جماعة الحوثي تدرب عناصرها على استهداف حركة الملاحة الدولية، وباتت تهدد حركة الملاحة الدولية بالصواريخ الحرارية”، مشدداً على أن “هناك أدلة على وجود خبراء أجانب في اليمن تقوم بمساندة وعدم الانقلابيين”.
وأضاف المالكي: “الميليشيات الحوثية تضع مدنيين في المواقع العسكرية حتى تتفادى استهدافها من قبل التحالف العربي، وهناك أطراف إقليمية تواصل خرق القانون الدولي والإنساني في اليمن”.
تهريب الأسلحة
وأكد المتحدث باسم التحالف العربي أن “المنافذ البحرية في اليمن مفتوحة وتستقبل السفن والمساعدات، وأن حركة دخول سفن الوقود إلى ميناء الحديدة مستمرة، في الوقت الذي نبذل فيه كافة الجهود لمنع تهريب الأسلحة الى اليمن”.
وأشار إلى أن “التحالف منح 1800 تصريح لإدخال المساعدات عبر المنافذ البحرية اليمنية وان هناك 28 سفينة تتواجد في المنافذ البحرية اليمنية، إضافة إلى أن 16 منفذاً يمنياً يستقبل المساعدات الإغاثية للمنظمات الدولية”.
إعادة الأمل مستمرة
ودعا المالكي “الأمم المتحدة للقيام بمهام الإشراف على ميناء الحديدة”، مؤكداً أن “عمليات إعادة الأمل مستمرة في جميع مناطق اليمن وأن على المجتمع الدولي واجب المبادرة لإخضاع الجماعة الحوثية للمتطلبات الدولية”.
وحول الوضع الميداني في اليمن قال المالكي: “الجيش اليمني يتقدم في محافظة البيضاء والساحل الغربي وندعمه للتقدم على كامل مساحة اليمن”، كاشفاً أنه “تم تقديم عدد من سيارات الشرطة لحفظ الأمن في المهرة”.
للاشتراك في خدمة "واتس آب المرصد" المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة "المرصد سبورت" أضغط هنا

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up