رئيس التحرير : مشعل العريفي

صرف مرتب لـ"سجين الحشيش" يورط مسؤول بمكة في قضية فساد

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد:تحقق المباحث الإدارية وهيئة الرقابة والتحقيق بمكة المكرمة في قضية فساد إداري ومالي متهم فيها أحد المسؤولين بجهة مهمة؛ وذلك إثر تسجيل مخالفات مالية وإدارية عليه، والرفع بها للجهات المختصة. وتتلخص هذه المخالفات في (صرف مبالغ مالية وهمية على مشاريع غير منفَّذة، والاستمرار في صرف مرتب موظف وهو سجين في قضية مخدرات "حشيش"، والرفع باسم هذا السجين لطلب التسديد عنه بمبلغ 200 ألف ريال تقديرًا لظروفه حسب خطاب التشفع، وتكليف سيارات رسمية وموظفين لتنظيم حفل زواج أحد أقاربه، وسحبهم من عملهم الرسمي)!
ووفقاً لموقع"سبق"تشير التفاصيل إلى أن الجهات المختصة - ممثلة في المباحث الإدارية وهيئة الرقابة والتحقيق - بدأت في 14 رمضان الماضي استدعاء الشهود، والتحقيق مع عدد من موظفي هذه الإدارة ومديرها "المسؤول" في بلاغات عدة عن مخالفات مالية وإدارية متهم فيها هذا "المسؤول".
وتتلخص هذه المخالفات في البلاغ الأول، وهو "صرف مبالغ مالية وهمية على مشاريع غير منفَّذة في موسم حج 1436؛ إذ تم صرف مبلغ 10800 ريال لإقامة ثلاث دورات مياه في مواقع مختلفة، تخص إدارة هذا المسؤول، والمؤسسة التي نفذتها تقع في محافظة تربة، بينما هذه المشاريع بمكة المكرمة".
والبلاغ الثاني كان محتواه "الاستمرار في صرف مرتب موظف لشهرَيْ محرم وصفر لعام 1435. وكان هذا الموظف سجينًا في قضية مخدرات (حشيش). والرفع باسم هذا السجين للجهات المختصة من أجل طلب التسديد عنه بمبلغ 200 ألف ريال تقديرًا لظروفه، حسب خطاب التشفع".
وتضمَّن محتوى البلاغ الثالث "تكليف سيارات رسمية وموظفين خلال عام 1437 لتنظيم حفل زواج أحد أقارب هذا المسؤول، وسحبهم من عملهم الرسمي بدون وجه حق".
وكشفت التحقيقات أن هذه البلاغات والمخالفات من قِبل المباحث الإدارية وهيئة الرقابة والتحقيق بمكة المكرمة، وسوف يتم اتخاذ اللازم حيالها خلال الفترة القادمة.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up