رئيس التحرير : مشعل العريفي

"التعليم" : 9 شروط جديدة للمتقدمين للابتعاث .. تعرف عليها

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : قامت وزارة التعليم بإلزام المتقدمين للابتعاث الخارجي في مرحلته الثانية عشرة "وظيفتك وبعثتك"، والتي بدأ التقديم عليها عبر بوابتها الإلكترونية مساء الأربعاء الماضي بالتعهد والإقرار بعدم مطالبة الوزارة بسرعة إجراءات الابتعاث أو تعليقه لأي سبب من الأسباب.
وحذرت التعليم طالبي الترشيح للابتعاث من الاعتماد على التقديم للبرنامج كخيار وحيد، إضافة إلى إقرارهم بعدم اتخاذ حجة تأخر تلك الإجراءات أو التعليق، سواء قبلت طلباتهم أم رفضت، بالتقصير، مشددة على أن التعهدات والإقرارات الإلكترونية في استمارة طلب الترشيح تعد مستندا قانونيا على من يوافق عليها.
ونفت الوزارة أن تكون أسباب تأخر الإجراءات متعلقة بإجراءاتها، مؤكدة أنها مرتبطة بجهات التوظيف المشاركة في الداخل، إضافة إلى الجامعات والهيئات التعليمية في الخارج وفقا لصحيفة "الوطن".
وأشارت الوزارة إلى أن التخصصات محددة ومرتبطة بالمؤهلات السابقة المطلوبة للتقديم على كل تخصص، والتي تعد من الشروط الأساسية للمرحلة والتخصص المتقدم عليها.
أبرز التعهدات والإقرارات
1- عدم مطالبة الوزارة بأسباب التأخر أو عدم الترشح 2- التأكد من مطابقة الشروط وصحة المعلومات 3- اختيار الجهة لا يضمن التوجيه لها 4- يحق للوزارة توزيع المتقدمين وفق التخصصات والجهات وحسب المفاضلة 5- الترشيح لا يعني القبول بشكل نهائي 6- عدم قبول إفادات التخرج أو توقع التخرج أو من تبقى على تخرجه متطلبات 7- ألا يكون المتقدم للبعثة موظفا 8- ألا يكون لديه بعثة سابقة في المرحلة الدراسية المتقدم عليها 9- ألا يكون لديه منحة داخلية في المرحلة الدراسية المتقدم عليها

arrow up