رئيس التحرير : مشعل العريفي

التقاط صور لحيوان لم يظهر في أبوظبي منذ 35 عاما.. شاهده عن قرب!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد- سكاي نيوز: أعلنت هيئة البيئة في أبوظبي، السبت، رصد حيوانا لم يُرَ في الإمارة منذ عام 1984، بمساعدة تقنيات متطورة لتصوير الأجسام المتحركة.
حيوان الوشق العربي وكتبت الهيئة على حسابها بموقع "تويتر": "يسرنا أن نعلن عن تسجيل مشاهدة حيوان الوشق العربي بمنطقة جبل حفيت في مدينة العين لأول مرة منذ 35 عاما، وهو القط ذو الفرو رملي اللون، الذي شوهد لأول مرة في إمارة أبوظبي في عام 1984".
من فصيلة السنوريات وأضافت الهيئة: "التقطنا صورة له من خلال شبكة مراقبة طويلة المدى تستخدم أكثر من 45 كاميرا خاصة، تلتقط الصور تلقائيا عند مرور أي جسم أمامها، لدراسة وتتبع الموائل الحرجة والحساسة بيئيا والمناطق المحمية في إمارة أبوظبي". والوشق العربي حيوان متوسط الحجم من فصيلة السنوريات، ويمتاز بلونه الرملي وأذنيه الطويلتين السوداويتين.
يعيش لفترة طويلة دون شرب الماء ورغم أن الوشق يعرف بشكل عام بأنه من الحيوانات التي تنشط ليلا، فإن الهيئة تمكنت من الحصول على صور نهارية وليلية لأحد ذكور هذه الفصيلة، وفقا لصحيفة "الإمارات اليوم". ويعرف الوشق بأنه يصطاد الطيور والقوارض والثدييات الصغيرة تحت أشعة الشمس خلال المواسم الباردة، ويمكن أن تعيش لفترة طويلة دون شرب الماء.
أين ينتشر؟ وفي حين ينتشر الوشق العربي على نطاق واسع في جميع أنحاء المنطقة (عادة في المناطق الجبلية)، فإن وجوده في شبه الجزيرة العربية أصبح نادرا على نحو متزايد بسبب ممارسات الصيد غير المشروع.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up