رئيس التحرير : مشعل العريفي

الجامعة العربية تدعم جهود المملكة لإيقاف المجازر الوحشية ضد الشعب السوري

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد - واس:أكد مجلس جامعة الدول العربية، دعمه للجهود التي تقوم بها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ودولة قطر لعقد اجتماع عاجل للجمعية العامة للأمم المتحدة على أساس مبدأ "الاتحاد من أجل السلام" لإيقاف المجازر الوحشية التي يشنها النظام ضد الشعب السوري.
ودان المجلس، في ختام اجتماعه الطارئ على مستوى المندوبين الدائمين، اليوم، برئاسة تونس، بشدة ممارسات النظام السوري وما يقوم به من عمليات عسكرية وحشية ضد مدينة حلب وسكانها المدنيين، وما تخلفه من مآس إنسانية وتدمير للمدينة ومقدراتها وإرثها الحضاري والإنساني.
ووصف المجلس، ما يقوم به النظام السوري في حلب وغيرها من المدن السورية بأنها جرائم حرب وانتهاك صارخ للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني ومعاهدات جنيف الأربع.
وجدد مجلس الجامعة العربية، ضرورة تحمل مجلس الأمن لمسؤولياته الكاملة، في حفظ الأمن والسلم، والعمل على تنفيذ قراري مجلس الأمن 2254 لسنة 2015، و2268 لسنة 2016 القاضيان بإيقاف إطلاق النار في جميع أنحاء سوريا، واتخاذ جميع الإجراءات الضرورية والتدابير المناسبة لتحقيق ذلك على وجه السرعة.
ودعا المجلس الدول الأعضاء إلى بذل مزيد من الجهود، مع جميع دول العالم والدول المعنية بالأزمة السورية على وجه الخصوص، لحثها على التحرك الفوري لممارسة الضغوط اللازمة على النظام السوري لوقف العدوان العسكري على حلب، بما يمكن من إصدار قرار حازم من مجلس الأمن لوقف العمليات العسكرية ضد الشعب السوري على نحو نهائي وإقرار استئناف العملية السياسية لإيجاد حل شامل ودائم للأزمة في سوريا.
كما دعا الدول الأعضاء والمجتمع الدولي إلى العمل الفوري لتقديم الإغاثة الإنسانية للشعب السوري، وضرورة ألا يخضع العمل الإنساني لأي مساومة سياسية أو شروط مسبقة، بهدف الحصول على مكتسبات سياسية أو عسكرية.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up