رئيس التحرير : مشعل العريفي

"الجبير": السعودية تدرس كل الخيارات حتى "العسكري" للرد على هجمات "أرامكو"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد - وكالات : صرح وزير الدولة للشؤون الخارجية، عادل الجبير، اليوم الثلاثاء، أن المملكة تدرس كل الخيارات المتاحة للرد على إيران بعد انتهاء التحقيق الدولي في الهجمات ضد أرامكو حتى "العسكري" منها.
وقال الجبير، في تصريح أدلى به مساء اليوم الثلاثاء خلال جلسة حوار مع الصحفيين في مقر الأمم المتحدة بنيويورك، إن المملكة تجري تحقيقا لتحديد مصدر إطلاق الصواريخ على معملين حيويين لشركة "أرامكو" النفطية العملاقة. - وفقا لـ"روسيا اليوم" -
نعمل على موقف دبلوماسي
وذكر الجبير أن التحقيقات الأولية تشير إلى أن الأسلحة المستخدمة في الهجوم على "أرامكو" إيرانية، وأكد في هذا السياق: "نعمل على موقف دبلوماسي للرد على إيران".
وجدد الجبير أن السعودية تعتقد أن إيران تتحمل المسؤولية عن الهجوم، لكنه أوضح أن الأمم المتحدة تساعد المملكة في تحديد موقف انطلاق العملية.
النظر في كل الخيارات
وقال الجبير : "نريد تعبئة الدعم الدولي، ونريد النظر في كل الخيارات، الدبلوماسية والاقتصادية والعسكرية، ومن ثم اتخاذ القرار".
وأشار الوزير إلى أن ذلك سيحدث بعد انتهاء التحقيق في الهجوم، متوقعا أن يتم استكماله "قريبا جدا".
وتابع بالقول: "يجب إنهاء السلوك الإيراني المزعزع لاستقرار المنطقة... وإيران قدمت الصواريخ الباليستية لمليشيا حزب الله والحوثي".
وأشاد الجبير بسياسة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تجاه إيران، واصفا إياه بالشامل، مردفا: "نعمل عن كثب مع واشنطن بشأن الملف الإيراني".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up