رئيس التحرير : مشعل العريفي

الجلوس على طاولة "البدر" بـ 15 ألف.. والشاعر يكشف عن قصيدة طلبها الملك سلمان منه

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: تألق الأمير الشاعر بدر بن عبدالمحسن، بأمسية شتائية حضرها محبيه من كلا الجنسين على مسرح جامعة الفيصل.
ولاقت قصائده التي ألقاها، تفاعل كبير من الجمهور، خاصة وأن أمسيته جاءت بعد فترة من إعلانه اعتزال الأمسيات الشعرية.
واستهل الشاعر عبد المحسن، قصائده، بواحدة وطنية اسمها "لما نعشق هالوطن"، والتي جاء مطلعها "وين ينبت هالنخل إلا بين ضلوعنا ولا يشعّل هالنجوم إلا ضي شموعنا".
وأكد القائمون على الأمسية أن ريعها سيذهب بالكامل لصندوق الطالب في الجامعة، وفقًا لـ "العربية".
ونوه القائمون على الأمسية إلى بيع معظم التذاكر المخصصة للعشاء مع البدر التي بلغت قيمة الواحدة منها 15 ألف ريال، مشيرين إلى أن ريعها يذهب إلى صندوق الطالب في جامعة الفيصل.
وأشار القائمون إلى أن عدد الطاولات المخصصة للعشاء مع عبد المحسن بلغت نحو 30 طاولة، وأن معظم تذاكرها بيعت، و الطاولة الواحدة تضم مجموعة من الأشخاص، ويكون حسابها بالكرسي الواحد الذي يبلغ قيمته 15 ألف ريال، وفقًا لـ "عكاظ".
وأوضح القائمون أن طاولة الشاعر لم يكن بها نساء، وأن الطاولات المخصصة للسيدات تراوحت أسعار التذاكر بها من 350 وحتى ثلاثة آلاف ريال.
وأبهر عبد المحسن جمهوره بمجموعة من قصائده الجميلة الأخرى، منها "لعيونها، بس لعيونها"، ""يازمان العجايب" و"جرح العيون".
ولفت عبد المحسن إلى قصيدة "فوق هام السحب" التي حازت على إعجاب خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز في إحدى أمسياته.
وقال عبد المحسن: "أتذكر أنه كان لي أمسية قبل حوالي 27 عام وكانت قصيدة (فوق هام السحب) توها طالعة وفي أمسيتين قلتها وجاءت أمسية ما قلتها فيها، وجيت أسلم على الملك سلمان، وكان أحد الحضور، سألني ليش ما قلت قصيدة (فوق هام السحب)،  قلت له سبق إني قلتها، فرد علي وقال كل أمسية لازم تقولها فيها.
ولفت إلى ذكرياته التي جمعته مع الملك فيصل بن عبدالعزيز، مسلطًا الضوء على  كرمه واهتمامه به، حينما أتى من مدينته جدة فى زيارة إلى الرياض ووقتها سأله الملك، "لك معازيب ولا نسكنك"، فأبدى اندهاشه جراء علم الملك واهتمامه بحاله.

arrow up