رئيس التحرير : مشعل العريفي

"الجوازات" تكشف حقيقة وقف نقل هوية زائر إلى مقيم!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أكدت المديرية العامة للجوازات أن ما تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي هذه الأيام بشأن صدور توجيه جديد بإيقاف نقل هوية زائر إلى إقامة، غير صحيح، مشيرة إلى أنه لم يصدر قرار رسمي بذلك.
وردت المديرية عبر حسابها الرسمي بـ"تويتر"، على استفسارات المواطنين حول إيقاف نقل هوية زائر إلى إقامة، قائلة: "في حال وجود أي إعلانات رسمية من المديرية العامة للجوازات، سيتم الإعلان عنها عبر القنوات الرسمية".
وكان المديرية قد كشفت عن إجراء لا بد من اتخاذه حال مغادرة العمالة الوافدة أو المرافقين والتابعين لأرباب الأسر من الوافدين وعدم عودتهم، تفادياً للعقوبات.
وأوضحت "الجوازات" أنه في حال مغادرة العمالة الوافدة التابعة للمواطنين أو المقيمين، أو مغادرة المرافقين والتابعين لأرباب الأسر من الوافدين بموجب تأشيرة خروج وعودة ولم يعودوا خلال مدة صلاحية التأشيرة؛ فإنه يجب عليهم بعد مرور 30 يوماً من انتهاء التأشيرة سرعة مراجعة إدارة الجوازات لتسليم "هوية مقيم" الخاصة بهم.
وأشارت إلى أن هذا الإجراء يستهدف إسقاط المغادرين من سجلات الجوازات في النظام الآلي، وتغيير الحالة إلى عبارة "خرج ولم يعد"، حتى يتم إخلاء مسؤولية صاحب العمل ورب الأسرة، وتفادياً للعقوبات والرسوم والغرامات المقررة نظاماً.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up