رئيس التحرير : مشعل العريفي

الحريري: ولي عهد السعودية يعرف ما يريده من بلاده .. ولهذا السبب لا يمكن للبنان حل مسألة حزب الله

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : قال سعد الحريري، رئيس الوزراء اللبناني، إن ولي عهد السعودية ، الأمير محمد بن سلمان، يعرف ما يريده من بلاده، فهو يريد أن يكون الشباب ممثلاً في المملكة وأن يجعل الإسلام معتدلاً .
جاء ذلك في مقابلة للحريري مع قناة Cnews الفرنسية، حيث قال وفقاً لما ترجمته قناة المستقبل اللبنانية: "لدينا الكثير من المصالح المشتركة مع الكثير من الدول والسعودية هي من تلك الدول والمشكلة التي لدينا مع الخليج هي مشكلة حقيقية بالنسبة لي .. مشكلتنا في لبنان أن هناك نقاشاً كبيراً جداً في الدول العربية لأن هناك حزباً سياسياً يعرف بحزب الله وإيران أيضاً يتدخلان في شؤون الدول العربية جميعها ونحن لا يمكننا أن نعرض تلك الدول للخطر."
وتابع قائلاً : "لا أريد أن يقوم حزب سياسي في حكومتي بالتدخل في شؤون الدول العربية وفي شؤون الدول الأخرى.. انتظر من حزب الله الحياد الذي اتفقنا عليه في الحكومة والبيان الذي أصدرناه في البرلمان حيث قلنا أننا سنرى مصالح الدول العربية جميعها.. بسياسة الحياد لا يمكننا القبول بحزب سياسي يتدخل في اليمن ضد السعودية." ، بحسب CNN .
وأضاف: " لا يمكن للبنان أن يحل مسألة حزب الله لأنه موجود في لبنان والعراق وسوريا وفي كل مكان وهذا بسبب إيران.. أعتقد أن حزب الله يجري حواراً إيجابياً جداً لا أريد التطرق إلى الأمور السلبية وإلى ما سأفعله إن لم تجر الأمور.. أنا أعارض بالكامل ما يقوم به حزب الله سياسياً لكن هناك مصالح اللبنانيين ليس لدينا كهرباء وكل ما شابه. عليّ أن أعمل وعليّ أن أتفق مع الأحزاب السياسية جميعها لكي أضع لبنان على الصراط المستقيم."
وأردف: "نظرتي إلى الأمور هي أنها كانت صدمة ايجابية لإعطاء فكرة إلى الأحزاب اللبنانية جميعها مفادها أنه لا يمكن للبنان أن يستمر بهذه الطريقة فهناك حلفاء ودول علينا أن تحترمها."
للاشتراك في خدمة "واتس آب المرصد" المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة "المرصد سبورت" أضغط هنا

arrow up