رئيس التحرير : مشعل العريفي

الحريري يرد على وزير خارجية لبنان: هذا الكلام "عبث وتهور"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: رد رئيس الوزراء اللبناني المكلف سعد الحريري، اليوم الثلاثاء، على تصريحات وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية.
وقال "الحريري" عبر حسابه بمنصة "تويتر" خلال تعليقه على تصريحات شربل وهبي لقناة "الحرة"، إن وزير الخارجية اللبناني أضاف "مأثرة جديدة إلى مآثر العهد في تخريب العلاقات اللبنانية العربية".
وأوضح أن تصريحات وهبي جاءت: "كما لو أن الأزمات التي تغرق فيها البلاد، والمقاطعة التي تعانيها، لا تكفي للدلالة على السياسات العشوائية المعتمدة تجاه الأشقاء العرب".
وأبان أن "الكلام الذي أطلقه وزير الخارجية على قناة الحرة، كلام لا يمت للعمل الدبلوماسي بأي صلة، وهو يشكل جولة من جولات العبث والتهور بالسياسات الخارجية التي اعتمدها وزراء العهد، وتسببت بأوخم العواقب على لبنان ومصالح أبنائه في البلدان العربية".
واختتم "الحريري"، قائلا: "إذا كان هذا الكلام يمثل محوراً معيناً في السلطة اعتاد على تقديم شهادات حسن سلوك لجهات داخلية وخارجية، فإنه بالتأكيد لا يعني معظم اللبنانيين الذين يتطلعون لتصحيح العلاقات مع الأشقاء في الخليج العربي، ويرفضون الإفراط المشين في الإساءة إلى قواعد الأخوة والمصالح المشتركة".

arrow up