رئيس التحرير : مشعل العريفي

"الحصيني" يكشف عن 3 ظواهر جوية متوقع حدوثها والمناطق المتأثرة بها.. وموعد أقوى موجة برد في السعودية

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف خبير الطقس والمناخ، عبد العزيز الحصيني، عن توقع حدوث 3 ظواهر جوية على أجزاء من المملكة، خلال الساعات المقبلة.
وقال الحصيني عبر حسابه على تويتر: "من خلال ما ترصده النماذج العددية للطقس متوقع - إن شاء الله - حدوث 3 ظواهر جوية على أجزاء من المملكة العربية السعودية".
الظاهرة الأولى
وأضاف: "أولها متوقع تساقط ثلوج أو مطر ثلجي على أجزاء من، الشمالية والجوف ومرتفعات تبوك وشمال المدينة النبوية، مع تقدم المنخفض القطبي الذي يؤثر على شرق المتوسط".
الظاهرة الثانية
وواصل: "من غدًا الإثنين 1443/6/14هـ ،الظاهرة الثانية، متوقع حالة ممطرة على أجزاء من مناطق، مكة والرياض والشرقية والشمالية وتبوك والجوف، والباحة وعسير وشمال المدينة وشمال غرب حائل".
وتابع خبير الطقس والمناخ: "تمتد هذه الحالة، للبحرين وقطر وجنوب القصيم، والأمطار المتوقعة من خفيفة إلى غزيرة، وحبات برد".
الظاهرة الثالثة
وأضاف الحصيني: "الظاهرة الثالثة، موجة برد من شبه قوية لقوية من الإثنين 14 جماد ثاني، تدريجيًا على الشمالية فالوسطى مع تشكل الصقيع وذروتها نهاية الأسبوع".
واختتم: "وبشكل متوسط على الشرقية والمدينة وباقي المناطق بشكل خفيف -الإ أن يصرفها الله - ومتوقع أن تكون أقوى موجة برد تؤثر على المملكة منذ دخول شتاء هذا العام 1443هـ".

arrow up