رئيس التحرير : مشعل العريفي

الداخلية في ⁧‫الكويت‬⁩ تنشر فيديو لضبط شراء أصوات بانتخابات مجلس الأمة .. والكشف عن مفاجأة غريبة!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أعلنت وزارة الداخلية الكويتية، عن ضبط عملية شراء أصوات ناخبين في انتخابات مجلس الأمة، المرتقب في نوفمبر المقبل.
ونشرت الوزارة مقطع فيديو على "تويتر"، يثبت شراء الأصوات الانتخابية، والذي تضمن إثباتًا غريبًا عبارة عن ورقة تتضمن "قسم بالله" للإدلاء بالصوت.
تفاصيل عملية الضبط
وقالت الداخلية الكويتية في بيان لها: "تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط عملية شراء أصوات لصالح أحد المواطنين بالدائرة الرابعة لانتخابات مجلس الأمة 2020".
وأوضح البيان أنه "وردت معلومات إلى إدارة مباحث محافظة الفروانية تفيد بوجود عملية شراء أصوات لصالح أحد المواطنين بالدائرة الرابعة لانتخابات مجلس الأمة 2020 وبتكثيف التحريات والتي أسفرت عن وجود منزل في إحدى مناطق الدائرة الرابعة يتم به إدارة عملية شراء أصوات لصالح المواطن".
قيمة المبالغ المدفوعة
وتابعت الداخلية الكويتية: "عليه فقد تم استصدار الاذن القانوني اللازم بتفتيش المسكن وضبط كل من يدير عملية شراء الأصوات، وكذلك ضبط المبالغ النقدية والأوراق الخاصة بعمليات البيع وضبط كل ما يظهر عرضاً اثناء عملية التفتيش".
وختمت الوزارة، بأنه "بعد مراقبة المسكن تمت عملية المداهمة والتي اسفرت عن ضبط 6 من المواطنين يقومون بعملية شراء الأصوات، وكذلك تم ضبط مبلغ مالي وقدره 2779 دينار كويتي، وعدد 46 ظرفا بداخل كل منها مبلغ نقدي 200 دينار كويتي وكشوفات واوراق خاصة بأسماء الناخبين، وجهاز (لاب توب)".

arrow up