رئيس التحرير : مشعل العريفي

الدفاع الروسية: الطيار الأمريكي أخطأ في تحديد طراز مقاتلتنا وهرب بعد الترحيب!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد- وكالات: كشفت وزارة الدفاع الروسية تفاصيل عملية الاعتراض التي نفذتها مقاتلة "سو-30" الروسية فوق البحر الأسود لطائرة استطلاع أمريكية، موضحة أن المناورة التي أثارت قلق الطيارين الأمريكيين كانت مناورة ترحيب، وأن المقاتلة الروسية، التي شاركت في الحادثة من طراز "سو-30" وليس من طراز "سو-27"، كما أعلن البنتاغون.
وكان البنتاغون قد أعلن أمس الخميس رسميا عن وقوع حادثة اقتراب بين طائرتين حربيتين روسية وأمريكية فوق البحر الأسود في 9 مايو. وحسب الرواية الأمريكية، اقتربت المقاتلة الروسية على مسافة 20 قدما من طائرة الاستطلاع الأمريكية التي كانت تقوم بمهمة روتينية فوق البحر الأسود. ووصفت ناطقة باسم البحرية الأمريكية في أوروبا تصرفات الطيارين خلال الحادثة بأنها كانت آمنة ومهنية.
وأكدت وزارة الدفاع في بيان أن الحادث وقع في الساعة 12 يوم 9 مايو الجاري، عندما رصدت وسائل الرقابة الروسية هدفا جويا في الأجواء الدولية فوق البحر الأسود وهو يتحرك باتجاه الحدود الروسية، ولاعتراض الهدف أقلعت مقاتلة "سو-30" تابعة لقوات المناوبة التابعة للدفاع الجوي في المنطقة العسكرية الجنوبية.
وتابعت الوزارة: "بعد الاقتراب من الهدف على مسافة آمنة، تعرف طيار المقاتلة الروسية على الهدف وحدد نوعه بصريا كطائرة استطلاع أمريكية "P-8A Poseidon"، بعدها قامت المقاتلة الروسية بمناورة "الترحيب" بالطيارين الأمريكيين، وبعد ذلك غيرت طائرة الاستطلاع الأمريكية مسارها وبدأت بالابتعاد عن الحدود الروسية. أما مقاتلة "سو-30" فعادت بسلامة إلى المطار الذي ترابط فيه.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up