رئيس التحرير : مشعل العريفي

«الزهراني» يروي واقعة خلع حذائه للمعتمرة التائهة.. وهكذا وصف المشهد وانتشار مقطع الفيديو

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : روى رجل الأمن الذي ظهر في مقطع فيديو متداول على نطاق واسع بمواقع التواصل الاجتماعي، وهو يصطحب معتمرة مُسِنة بعد أن خلع حذاءه ليقيها حرارة الأرض؛ تفاصيل الواقعة، مؤكدا أن ما قام به تجاه المعتمرة المسنة هو جزء مما يقدمه رجال الأمن للمعتمرين وزوار المسجد الحرام، وهي مشاهد شبه يومية اعتادوا عليها.
وبحسب "سبق"، أضاف: "لم أعلم أن مساعدة المعتمرة ستنتشر بهذا الشكل؛ خاصةً أن المشاهد المماثلة التي يقدّمها رجال الأمن في المسجد الحرام لا تعد ولا تحصى وهي شبه يومية، وهي جزء من أعمالنا التي نقدّمها لضيوف الرحمن في سبيل راحتهم، ولكي يؤدوا مناسكهم بكل يُسر وسهوله"؛ متمنيًا أن يكون ما قدّمه لتلك المسنة من خدمة خالصًا لوجه الكريم.
وتابع: أثناء أداء مهامنا داخل صحن المطاف عصر الأربعاء الماضي، تلقينا استغاثة من معتمرة تائهة فقدت ذويها، وما كان مني إلا أن اصطحبتها إلى مكتب وزارة الحج، وكانت درجة الحرارة حينها مرتفعة؛ حيث بادرت بإعطائها حذائي للتخفيف من حرارة الأرض كونها لا تملك حذاء".
وواصل: "اضطررت إلى استيقاف سيارة أجرة لها، بعد أن وجدت مكاتب وزارة الحج مغلقة؛ لإيصالها إلى مقر سكنها بمحبس الجن؛ حيث تعرّفت على مقر إقامتها من خلال بطاقة فندقية كانت بحوزتها ناولتها لسائق الأجرة، والذي قام بإيصالها لمقر سكنها".
واختتم أنه لم يتوقع انتشار مقطع الفيديو بهذه الصورة، ولم يعلم عن مصوره إلا بعد أن شاهده على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام.

arrow up