رئيس التحرير : مشعل العريفي

السعودية: منع الخوض في القضايا السياسية والأمنية والقبلية والمذهبية في "المعارض"!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشفت مصادر، أن السعودية منعت الخوض في القضايا السياسية والأمنية والقبلية والمذهبية، أو الإساءة إلى أي من رموز الدولة أو سياساتها، أو الإخلال بالنظام العام، عبر المعارض التعريفية المقامة في أراضيها.
عقوبة صارمة
ووفقاً لـ «الحياة»، فقد أعتمدت السعودية عقوبات صارمة بحق المخالفين لأنظمتها، فيما تضمنت أهمية المحافظة على القيم الإسلامية والضوابط الشرعية والأنظمة العامة في المملكة أثناء تنفيذ المعارض التعريفية، والحصول على التراخيص اللازمة لإقامة المعارض.
الإنذار
وبحسب اللوائح فإن العقوبات تشمل الإنذار الكتابي وطلب تعديل المخالفة أو المخالفات أثناء إقامة المعرض التعريفي، إذا ارتكبت في المرة الأولى، مع إبرام تعهد عدم تكرار المخالفة مستقبلاً، إضافة إلى الحظر على المنظم إقامة معارض تعريفية مدة ثلاثة أشهر، في حال ارتكاب المخالفة في المرة الثانية بعد الإنذار الكتابي، وفي حال وجود معارض تعريفية للمنظم مرخصة وتقع في فترة الحظر، فإنها تلغى أو تؤجل إلى ما بعد فترة الحظر.
الحظر
كما تحظر إقامة معارض تعريفية مدة ستة أشهر في حال ارتكاب المخالفة مرة ثالثة، وفي حال وجود معارض تعريفية للمنظم مرخصة وتقع في فترة الحظر، فإنها تلغى، في حال عدم تقديم تقرير ما بعد الفعالية، إضافة إلى إيقاف حساب المنظم مدة ثلاثة أشهر في حال ارتكاب المخالفة المرة الأولى، على أن تتضاعف العقوبة إلى ستة أشهر في حال تكرارها المرة الثانية.
للاشتراك في خدمة “واتس آب المرصد” المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة “المرصد سبورت” أضغط هنا

arrow up