رئيس التحرير : مشعل العريفي

السفارة البريطانية تكشف حقيقة حصول السعوديين على "الفيزا" مقابل 85 ريالاً وبدون البصمة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشفت السفارة البريطانية في الرياض، عن حقيقة ما تم تداوله بخصوص تسريع إجراءات حصول السعوديين على تأشيرة الدخول إلى بريطانيا، والإعفاء من البصمة، قائلة:" لا توجد لدينا خطط في النظام الإلكتروني لتغيير الإجراءات المعمول بها حالياً للحصول على التأشيرة".
أنظمة التأشيرة
وأضافت السفارة البريطانية، قائلة:"أنظمة التأشيرة لم يطرأ عليها أي تغيير، وملتزمون بمواصلة تحسين خدمات الأنظمة في السعودية، في الوقت الذي تبقى فيه جميع أنظمة الفيزا قابلة للمراجعة حسب الظروف".
ولفتت إلى أن تفاصيل أنظمة التأشيرات تكون بالعادة حسب المدة، وبخاصة أن التأشيرات السياحية تشمل مدداً متفاوتة تتراوح بين ستة أشهر و10 أعوام، في حين أن تأشيرات الدراسة تحددها مدة الدراسة، مضيفة أنه يتم تحديث الفترة الزمنية اللازمة لإنجاز طلب التأشيرة كل شهر، ويمكن للمتقدم متابعة موعد تسلم تأشيرته عبر التواصل مع مكتب التأشيرات الموحد، وفي حال الرفض يقدم إشعاراً بالأسباب.
شروط التقديم
وأشارت السفارة البريطانية إلى شروط التقديم على التأشيرة البريطانية تشمل البصمة وتسديد الرسوم وإرفاق صور شخصية مع بقية الطلبات، موضحة أن بريطانيا وجهة مفضلة للسعوديين لزيارتها صيفاً، وبخاصة أن كثيراً من السعوديين يدرسون فيها، بحسب ماذكرته "الحياة".
وكانت رسالة انتشرت عبر تطبيق "واتساب" مفادها أنه لا حاجة إلى مراجعة مكتب التأشيرات الموحد للحصول على التأشيرة البريطانية، والحصول عليها عبر الإنترنت برسوم 85 ريالاً ومن دون البصمة ولمدة ستة أشهر.
للاشتراك في خدمة “واتس آب المرصد” المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة “المرصد سبورت” أضغط هنا

arrow up