رئيس التحرير : مشعل العريفي

السفير "خالد بن بندر" يعلق على وفاة "خاشقجي".. ويكشف كيف تتعامل السعودية مع المعارضين؟!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد: علق السفير السعودي لدى برلين، الأمير خالد بن بندر بن سلطان، على حادثة وفاة جمال خاشقجي، وقال إن السلطات في المملكة تحقّق في القضية بعناية شديدة، وعلينا أن ننتظر نتائج التحقيق، في النهاية، سنعرف مَن فعل ذلك ومتى؟
القبض على 18 مشتبهاً وأشار الأمير خالد في حديثٍ مطول مع صحيفة "welt" الألمانية إلى أن الجهات المعنية ألقت بالفعل القبض على 18 مشتبهاً فيهم في المملكة العربية السعودية، وتمّ إعفاء موظفين في الجهاز الأمني، مضيفا: "من الواضح أن هناك خطأ ما، ونحن غير سعداء بذلك، وهي مأساة لعائلته وأيضاً للوطن، أنا حزين جداً وسوف تتم معاقبة المسؤولين عن ذلك".
تعامل السعودية مع المعارضين وأكّد السفير السعودي أن المملكة لا تتعامل مع المنشقين والمعارضين بهذه الطريقة؛ حيث إنهم لا يزالون مواطنين سعوديين، وإن كانت لديهم بعض المشكلات يتم الاهتمام وإخبارهم دوماً بأن وطنهم موجود لهم، وليست سياسة المملكة ولا ثقافتها ولا طبيعتها فعل أي شيء يتناقض مع ما تدافع عنه، مؤكداً أنه لا يوجد أحدٌ فوق القانون، ولا حتى أعضاء الأسرة المالكة.
ولي العهد وحول ما يروِّج له البعض عن وجود علاقة لولي العهد بقضية جمال خاشقجي؛ ذكر أن هذه ليست الطريقة التي تُدار بها الأشياء، وليس له أيّ علاقة بذلك، وليس لديَّ أدنى سبب للشك في ذلك. مضيفا: "كثير من الناس لديهم رأي حول الأمير محمد بن سلمان دون أن يعرفوه، ومن السهل أن تجد سياساته جريئة، جذرية، سريعة، لكن تولى منصبه في وقتٍ خطيرٍ للغاية، كنا نندفع نحو الجدار (طريق مسدود)، بسبب النمو السكاني الكبير في العقود القليلة الماضية، كان جيل كامل من الشباب السعوديين على وشك الانضمام إلى اقتصاد بعيد كل البُعد عن تحقيق النمو اللازم والتوظيف وتحقيق تطلعات جميع هؤلاء الشباب".

arrow up