رئيس التحرير : مشعل العريفي

السلطات الإيرانية تعتقل نجل المرجع الشيعي آية الله السيد صادق الشيرازي ومظاهرات "الموت لولي الفقيه" في كربلاء

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : أصدرت السلطات الإيرانية، أمراً باستدعاء واعتقال السيد حسين الشيرازي نجل المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد الصادق الحسيني الشيرازي .
وتم استدعاء السيد حسين الشيرازي إلى مديرية الاستخبارات الإيرانية، لأكثر من مرة خلال الاعوام الماضية، مع تعرضه المستمر للإهانة والتهديد، بسبب مشكلة نظام الحكم في إيران مع المرجعية الشيرازية كونها مرجعية مستقلة وتدعو إلى استقلال الحوزة العلمية والمراجع العظام عن الحكومات.
والاضطهاد المستمر الذي تعانيه المرجعية الشيرازية والإهانات التي تتعرض لها كاعتقال نجل المرجع الشيرازي هو نتيجة انتقادها للحكام المستبدين الدمويين في إيران .
مظاهرات
وكان السيد حسين الشيرازي، المحتجز منذ ٤ ساعات لدى استخبارات طهران، انتقد في محاضرته الأخيرة ولاية الفقيه، وسيطرتها على السلطة .
كما شهدت مدينة كربلاء، مظاهرات أمام القنصلية الإيرانية احتجاجاً على اعتقال رجل الدين الشيعي آية الله سيد حسين الشيرازي في قم، بأمر من المرشد علي خامنئي، بينما ردد عدد من الأهالي، بينهم رجال دين شيعة، شعار الموت لولاية الفقيه في كربلاء.
والنظام الإيراني يواجه حالياً مشاكل في الداخل وتراجع لشعبيته أمام الإيرانيين أنفسهم في المظاهرات الداخلية التي تطالب بتحسين مستوى المعيشة والتوظيف والتوقف عن التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى.
يذكر أن المرجعية الشيرازية مرجعية شيعية لها اتباع على مستوى العالم وبأعداد ضخمة، ويتعرضون لملاحقات السلطات الايرانية دائما وذلك لاختلاف توجهاتها عن ما يسمى ولاية الفقيه الخامنئي.
للاشتراك في خدمة "واتس آب المرصد" المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة "المرصد سبورت" أضغط هنا

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up