رئيس التحرير : مشعل العريفي

السماح للمقاهي بتقديم خدمة "الشيشة والمعسل" للمحصنين فقط

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : كشفت هيئة الصحة العامة “وقاية” عن اشتراط التحصين للعاملين المتواجدين في مقاهي تقديم الشيشة والمعسل، وذلك اعتبارا من 5 شوال الجاري.
العامل غير المحصن وأضافت الهيئة، أنه وفي حالة رغبة المنشأة بتواجد العامل غير المحصن في المقهى فيتوجب حصوله على نتيجة سلبية للفحص المخبري لا تتجاوز 7 أيام. بحسب قناة “الإخبارية”.
دخول العملاء المحصنين فقط كما اشترطت دخول العملاء المحصنين فقط لتلك المقاهي، ومنع تقديم الشيشة والمعسل في الأماكن المغلقة أو أماكن تقديم الطعام واقتصار تقديمها في الأماكن المفتوحة.
ترتيب الطاولات في حين شددت وقاية على ترتيب الطاولات المتوفرة للاستخدام من قبل العملاء بطريقة تضمن وجود 3 أمتار بين الطاولات المختلفة في القاعة الواحدة.
الاقتصار على الشيشة ذات الاستخدام الواحد كما تضمنت الاشتراطات تعطيل طاولة بين كل طاولتين لضمان التباعد الجسدي بمسافة متر ونصف، والاقتصار على الشيشة والمعسل ذات الاستخدام الواحد، مؤكدةً على وجوب عدم استخدام الشيشة الا لشخص واحد فقط ولا تعطى لشخص آخر في نفس اليوم.
وأكدت أيضا ضرورة تطبيق التباعد لمسافة متر ونصف ووضع ملصقات أرضية عند دورات المياه ومنطقة الحساب، ويمنع على مقدمي الخدمة استخدام الشيشة قبل إعطائها للعميل بغض التجربة.

arrow up