رئيس التحرير : مشعل العريفي

السيرة الذاتية لنائب وزير الداخلية الجديد أحمد السالم

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، أمرا ملكيا بتعيين الدكتور أحمد بن محمد السالم نائباً لوزير الداخلية، خلفا للأستاذ عبدالرحمن بن علي الربيعان.
وحصل السالم على بكالوريوس في الاقتصاد من أمريكا عام 1981م، والماجستير والدكتوراه من جامعة كاليفورنيا الحكومية، وعمل كخبير اقتصادي في البنك الدولي في مجال اقتصاديات التنمية، كما عمل أستاذاً مساعداً غير متفرغ في معهد الدراسات الدبلوماسية التابع لوزارة الخارجية في المملكة في الفترة بين 1987م – 1988م.
وعمل مستشارا بديوان رئاسة مجلس الوزراء بالمملكة العربية السعودية في الفترة بين 1987م إلى منتصف عام 1992م، ثم تم انتخابه أمينا عاماً لمجلس وزراء الداخلية العرب بتاريخ 5/1/1992 وباشر مهامه الفعلية في 1/6/1992م، وأعيد انتخابه لمنصب الأمين العام حتى انتهاء ولايته الثالثة .
وعين السالم وكيلا لوزارة الداخلية بالمرتبة الممتازة في عام 1422 هـ حتى تم تعيينه مستشاراً بوزارة الداخلية بمرتبة وزير في 9-1430هـ قبل أن يصدر الأمر الملكي اليوم بتعيينه نائباً لوزير الداخلية بمرتبة وزير .
ويتحلى السالم، بخبرة إدارية كبيرة في وزارة الداخلية عبر عمله لسنوات طويلة بها متدرجا بعدة وظائف منذ بداية مسيرته الوظيفية .

arrow up