رئيس التحرير : مشعل العريفي

الشرطة الفرنسية تستعين بـ "سلاح سري" لوقف المتظاهرين!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner


صحيفة المرصد- سكاي نيوز: تحتفظ شرطة مكافحة الشغب الفرنسية بـ"سلاح سري" قادر على تحييد متظاهري السترات الصفراء حتى إذا كانوا يرتدون أقنعة، لكنها ستلجأ إليه إذا ما شعرت بأن الأمور بدأت تخرج عن السيطرة، بحسب وسائل إعلام محلية.
سلاح سري وذكرت مجلة "ماريان" الفرنسية نقلا عن مصادر في الشرطة، أن السلاح السري يرش سائلا لن يستيطع المتظاهرون التخلص منه، وسيوقف زحفهم. وتأتي هذه التقارير بعد أن أخفقت الغازات المسيلة للدموع التقليدية ورشاشات المياه في وقف آلاف المتظاهرين الذين تسببوا في الفوضى بالعاصمة الفرنسية.
الاستعانة به كملجأ أخير وقالت المصادر، إن العربات المدرعة كانت مجهزة بالسلاح "الوحشي" خلال أعمال الشغب في يوم الغضب الثاني، لكن الضباط تلقوا أوامر بالاستعانة به فقط كملجأ أخير. ويمكن لكل مدفع مائي أن يرش سائلا على مساحة بحجم عدة ملاعب كرة قدم، بحسب المصدر الذي أضاف: "لحسن الحظ لم نصل إلى هذا الحد".
السترات الصفراء وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أعلن، مساء الاثنين، في خطاب موجه للشعب الفرنسي، "سلسلة إجراءات ترمي إلى تعزيز القدرة الشرائية للفرنسيين في محاولة منه لحل الأزمة، التي نتجت من احتجاجات "السترات الصفراء".

arrow up