رئيس التحرير : مشعل العريفي

«الشورى» يلجأ للمقام السامي لإلزام شركات الاتصالات بإعادة باقات الإنترنت اللامحدود

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : عزمت لجنة الاتصالات بمجلس الشورى رفع توصية للمقام السامي توجب على هيئة الاتصالات إلزام شركات الاتصالات بتوسعة شبكاتها للاستمرار في تقديم أفضل الخدمات والوفاء بالتزاماتها المقدمة للمشتركين مثل الإنترنت اللامحدود وغيره.
وطالبت اللجنة بإيجاد بدائل محلية لتطبيقات شبكات التواصل الاجتماعي، نظراً لما تسببه بعض التطبيقات الخاصة بشبكات التواصل الاجتماعي من سلبيات على المجتمع وعلى النواحي الأمنية والاقتصادية، بما في ذلك خصوصية الأفراد، لذا رأت اللجنة أهمية قيام الهيئة بالتنسيق مع الجهات المعنية لتطوير التطبيقات المحلية البديلة لتفادي تلك السلبيات.
وذكرت الهيئة أن إيقاف باقة الإنترنت اللامحدود خاص بعملاء الباقة المسبقة، ولا يتضمن ذلك عملاء الباقات المفوترة وفقا لصحيفة "الحياة".
وقالت إن ذلك سيؤدي أيضاً إلى عدم مواكبة التطورات العالمية في مجال الاتصالات المتنقلة، مطالبة الهيئة بأن تسعى إلى مساعدة الشركات في تذليل الصعوبات التي قد تواجه الشركات لتوسعة شبكاتها، خصوصاً في الأماكن ذات الكثافة السكانية العالية التي تعاني من اختناقات في أوقات الذروة، بدلاً من تأييد الشركات في إيقاف خدمات كانت تقدم أساساً للمشتركين.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up