رئيس التحرير : مشعل العريفي

الشيخ العوني: "عدنان إبراهيم" مثقف ومطلع و ليس داعية .. وهذا سر طلبي لمناظرته!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد:أوضح "الشيخ الدكتور الشريف حاتم العوني"، أنه يعتبر "عدنان إبراهيم" مثقفاً ومطلعاً ولكنه ليس بعالم شرعي - بحسب وصفه- وذلك بعد قبول الأخير مناظرته مبدئياً للرد عليه في بعض المسائل العلمية المتعلقة بالإسلام التي لطالما يثيرها "عدنان" في برنامجه .
هذا وقد وكشف "الشريف" وفقاً لموقع "سبق" عن موافقة "عدنان" له على المناظرة قبل سنوات ولكنه تراجع، وكتب "الشريف" شروطه على صفحته بـ"تويتر"، ومن ضمنها أن تكون المواجهة بينهما عبر عدة حلقات؛ لأن حلقة غير كافية.
وعن سر طلبه مناظرته لعدنان؛ قال: "انتظرت أياماً حتى يصدر رد من هيئة كبار العلماء لمناظرته، ولم يأتِ، وشعر هو بالانتصار، وأنا حقيقة ضد البيان الذي صدر؛ لأنه جاء متأخراً؛ لأن عدنان منذ سبع سنوات يتكلم".
وعن قصة ثنائه على "عدنان إبراهيم" قال: "لم يكن ثنائي عليه مطلقاً، وذلك في عام ٢٠١٢؛ لأنه حينها ظهر بعض ممن افتروا عليه في بعض الجوانب، وهم أقل منه علماً وكذبوا عليه وقالوا عنه: رافضي، وهذا غير صحيح؛ ما أضعف موقفنا وزاد من شعبيته ورددت عليهم حينها".
واختتم: "أنا لا أمثل أحداً، ولم أقل إني أمثل أحداً.. أنا رغبت بمناظرة عدنان في الكليات التي يتفق عليها الجميع وليست الجزئيات، وهل يخالفني أحد أن شهادة محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم ضرورية للدماء وفي قضية الإلحاد، وأنا خالفتهم في بعض المسائل، وظنوا أني خالفتهم في كثير من الأمور".

arrow up