رئيس التحرير : مشعل العريفي

الشيخ "المنيع" يروي قصة حصوله على الابتدائية وتجربته مع التدريس وهو أصغر من الطلاب.. وسبب مغادرته شقراء بعد وفاة والده (فيديو)

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : روى الشيخ عبد الله بن سليمان المنيع، عضو هيئة كبار العلماء والمستشار بالديوان الملكي، قصة حصوله على الشهادة الابتدائية التي كانت بمثابة "الدكتوارة"، وتجربته مع التدريس، وسبب مغادرته شقراء بعد وفاة والده.
وأوضح "المنيع" في مقابلته مع برنامج "الليوان" على قناة "روتانا خليجية"، أنه حصل على الشهادة الابتدائية في عام 1365 هجريًا والتي كانت بمثابة دكتوارة مع مرتبة الشرف الأولى، مبينًا أنه حصل عليها بعمر 15 سنة.
وأضاف: أن والده توفي وهو في سن 15 سنة، وترك عائلة مكونة من والدته وإخوانه وكانوا حينها في حاجه إلى من يعولهم؛ نظرًا لأن والده كان في منتهى الفقر، فقرر السفر من شقراء إلى الأحساء للعمل هناك.
وأشار "المنيع" إلى أنه عندما سافر إلى الأحساء التقى الشيخ عبدالعزيز المنصور التركي، مدير المدرسة الابتدائية هناك، الذي عرض عليه حينها أن يقوم بالتدريس في المدرسة، إلا أنه طلب أن يجرب أولًا.
وتابع "المنيع" بقوله: دخلت الصف الثاني الابتدائي لإلقاء إحدى الحصص ووجدت جميع الطلاب أكبر مني، وكنت المدرس ولكني أصغرهم، فلم أجد نفسي في التدريس، فذهبت للاتفاق مع أحد التجار للعمل لديه.

arrow up