رئيس التحرير : مشعل العريفي

الصحافة الورقية السعودية "بعضها لم يدفع رواتب الموظفين منذ 4 أشهر"... صحافيون: الوضع "كارثي" !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: وصف صحافيون الأزمة التي تمر بها الصحف الورقية في المملكة بـ "الكارثية"، مؤكدين أن المؤسسات والشركات الإعلامية الكبرى تُعاني أيضًا من تلك الأزمة، رغم أنها كانت منذ وقت قريب الأغنى في منطقة الشرق الأوسط بأكمله، وفقًا لـ "إيلاف".
وسلط رئيس هيئة الصحافيين السعوديين، خالد المالك، الضوء على الأزمة، معتبرًا أن سببها هو الانخفاض الحاد في دخلها بعد خفض الكثير من الشركات للموازنات التي تخصصها الإعلام، مطالبًا باتحاد تلك المؤسسات مع وزارة الإعلام لمواجهة الأزمة.
وكشف مسؤول بإحدى الصحف عن كون الأزمة التي تشهدها الصحافة الورقية "غير مسبوقة" حتى في تسعينيات القرن الماضي، حينما انخفض سعر برميل النفط إلى نحو ثمانية دولار.
في الوقت نفسه أكد مدير تحرير في صحيفة أخرى، أن هناك صحفًا لم تدفع رواتب موظفيها لمدة قد تصل إلى 4 أشهر، إضافة إلى تسريح عدد كبير منهم.
من جانبه، قال رئيس قسم الصحافة في كلية الإعلام والاتصال في جامعة الإمام محمد بن سعود في الرياض، الدكتور ناصر البراق، إن الصحف السعودية تعاني من فشل في صناعة المحتوى المميز، ونقص في الكوادر الجيدة، وهو ما دفع القرّاء إلى هجرها، كما أن الأمر لا يقتصر على الأزمة المالية فحسب، مضيفًا: "لا أؤيد دعم الحكومة لمؤسسات صحافية تدار بعقلية تقليدية".

arrow up