رئيس التحرير : مشعل العريفي

"الصندوق العقاري" : التمويل المدعوم لا يشمل هؤلاء

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد : رفضت الجهات التمويلية المتعاقدة مع صندوق التنمية العقارية تقديم القروض التمويلية المدعومة لمستفيدي الصندوق المتملكين لأراض صكوكها مصنفة كـ«تجارية - سكنية»، واشترطت الجهات التمويلية من مستفيدي الصندوق اقتصار تصنيف صكوكهم على «سكني» فقط، وفقا لشروط صندوق التنمية العقارية.
وأكد الصندوق ، بحسب عكاظ ، صحة إجراءات الجهات التمويلية، مبينا أن أصحاب صكوك الأراضي السكنية التجارية لن يستفيدوا من القروض العقارية المدعومة، وإنما سيسمح لهم بالاستفادة من خيار شراء وحدة سكنية.
رخص البناء للصكوك السكنية
وفي ما يختص برخص البناء للصكوك السكنية، امتنعت عدد من جهات التمويل عن تقديم القروض العقارية لمستفيدي الصندوق المتملكين للأراضي ذات الصك السكني، إذ ربطت ذلك برخصة البناء المصنفة كـ«سكنية تجارية»، ورفضت تقديم القروض لها، مشترطة أن تقتصر الرخصة للبناء السكني.
وبين الصندوق العقاري، أن هناك 6 متطلبات تمكن مستفيدي الصندوق من الحصول على التمويل المدعوم للوحدات السكنية الجاهزة، أو التمويل المدعوم للبناء الذاتي ممثلة في: «تحديث بيانات المستفيد، وحجز الموعد، وتجهيز المستندات والتقديم، واستلام رسالة الموافقة المبدئية، وحجز موعد لاستلام خطاب الدعم، ثم التوجه إلى الجهات التمويلية للحصول على التمويل المدعوم».
وبين أن المستندات المطلوبة من المستفيد عند التقدم إلى الصندوق لإثبات اكتمال أوراقه «تذكرة الموعد، أصل بطاقة الأحوال، أصل التعريف بالراتب وتاريخ الالتحاق بالعمل واسم المنشأة، ومدينة ومنطقة العقار، ونوعه، وعمره وقيمته».

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up