رئيس التحرير : مشعل العريفي

"الصندوق العقاري" يكشف عن موقف المواطنين في حالة عدم الاستفادة من خدمة "عجلها"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أوضح الصندوق العقاري موقف السعوديين في حالة عدم الاستفادة من خدمة عجلها بعد مرور 90 يومًا من تاريخ صدور الموافقة.
إلغاء طلبك ويعاد اسمك إلى قوائم الانتظار وجاء رد  الصندوق العقاري على استفسار مواطن في هذا الشأن على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أنه “في حال عدم استفادتك من خدمة (عجلها) بعد مرور 90 يومًا من تاريخ صدور الموافقة، يتم إلغاء طلبك ويعاد اسمك إلى قوائم الانتظار بتاريخك الأساسي”.
موقف المستفيدين الذين لديهم مهلة
وفي وقت سابق، أوضح الصندوق العقاري للتنمية موقف المستفيدين الذين لديهم مهلة تنتهي في شهر شوال المقبل.
من لديه مهلة إلى شهر شوال عام 1439هـ
وقال حساب العناية بالمستفيدين في الصندوق العقاري على “تويتر”: إن من لديه مهلة إلى شهر شوال عام 1439هـ لا يمكنه تمديد المهلة.
بعد انتهاء المهلة
وأضاف أنه بعد انتهاء المهلة يمكن للمستفيد التقديم عبر وزارة الإسكان، جاء ذلك ردًّا على سؤال مواطن صدرت له الموافقة في شهر 6 عام 1436هـ وتم منحه مهلة تنتهي في شوال المقبل.
مهلة تنتهي في الموعد المشار إليه
ودعت العناية بالمستفيدين من لديهم مهلة تنتهي في الموعد المشار إليه إلى التوجه إلى وحدة خدمات المستفيدين لاستكمال الإجراءات، بعد حجز موعد.
خدمتين جديدتين للمستفيدين بقوائم الانتظار
وقبل عدة أسابيع أعلن المستشار الإعلامي لصندوق التنمية العقارية تركي الدهمش، تدشين خدمتين جديدتين للمستفيدين بقوائم الانتظار، هما: “اعرف دورك”، و”عجلها”، والتي يهدف من خلالهما الصندوق إلى “التسهيل على المواطنين”، و”تقليص مدة انتظارهم”.
عنصر الشفافية
وأوضح أن الخدمتين الجديدتين تعززان عنصر الشفافية بين الصندوق والمواطنين، وتمكن خدمة “اعرف دورك” المستفيد من معرفة تاريخ صدور رقمه، بطريقة سهلة وميسرة عبر الموقع الإلكتروني للصندوق العقاري.
تلبية لرغبات المستفيدين
وعن سبب إطلاق خدمة “عجلها”، بين الدهمش أن ذلك جاء تقديرًا وتلبية لرغبات المستفيدين، حيث إن بعضهم قد يكون متأخرًا في سلم الانتظار، وهم بأمسّ الحاجة للحصول على تمويل عقاري، ولا يوجد عليهم أي “التزامات مالية”، سواء للجهات البنكية أو التمويلية، فيتم تقديمهم على المنصة.
تقديم طلب التعجيل
ودعا الدهمش المستفيد الذي تتوافق ظروفه مع العوامل السابقة، تقديم “طلب التعجيل” من خلال الموقع الإلكتروني للصندوق، ليتم بعدها إصدار موافقة فورية مدة صلاحيتها 90 يومًا لإنهاء إجراءات التمويل، مبينًا أنه في حال عدم استفادة المستفيد من موافقة التعجيل الصادرة له خلال المدة المحددة، يعود لدوره السابق قبل تقديم الخدمة.
 

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up