رئيس التحرير : مشعل العريفي

"العصيمي" يعلق على توظيف السعوديين في "النظافة"..ويوجه رسالة إلى صاحب الفكرة!-فيديو

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: انتقد الكاتب محمد العصيمي، كاتب الرأي عادل محمد عبده، بعد تصريح الأخير عن توظيف السعوديين في مهن عمال النظافة، مشددًا على أن كلامه مستفز يقصد منه الإثارة.
وظائف التنظيف وقال "العصيمي" في مداخلة هاتفية في برنامج "يا هلا"، على شاشة خليجية: "أعتقد أن الأستاذ عادل ليس لديه فكرة عن الوظائف التي من الممكن أن تساعد السعوديين قبل أن نصل إلى وظائف التنظيف وجمع القمامة". وتساءل "العصيمي"، لماذا الطرق إلى أمور صعبة وغير منطقية في توظيف السعوديين؟، مشيرًا إلى ما أكد عليه سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في خطابه الأخير على أن المملكة في رؤيتها، تبني نظامًا لخلق مزيد من الوظائف الجيدة، رواتبها ٢٠ أو٣٠ألف ريال فما فوق.
الطموح للإنسان السعودي
وأضاف: الطموح للإنسان السعودي أكبر من أن يعمل في مهنة عامل النظافة أو شيء من هذا القبيل مع الأخذ في الاعتبار أن أي عمل شريف هو عمل مطلوب وجيد، ولكننا لا نصل إلى هذه المرحلة. ورأى أن هذا الكلام يطرح للإثارة، مؤكدًا أن هناك وظائف عديدة في كل المجالات التقنية والاستشارية والطبية والهندسية وما لا يحصى من الوظائف.
الوظائف العليا والمتوسطة ثم توجه بالحديث إلى الكاتب صاحب مقترح توظيف السعوديين في النظافة،: "فليقل لنا الأخ عادل هل امتلأت هذه الوظائف ولم يبق للسعوديين غير وظائق التنظيف والقمامة، في الحقيقة". واختتم كلامه: "أولا عبأ الوظائف العليا والمتوسطة والأقل من المتوسطة ثم تعالى تكلم عن أن يعمل السعوديين في النظافة.
 

arrow up