رئيس التحرير : مشعل العريفي

العقوبات الأميركية تدفع بإيران لتمني عودة المفاوضات

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: وصف وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف مساء الثلاثاء، لأول مرة "المفاوضات الدبلوماسية بأنها لـ"ليست سيئة".
حلول سلمية ووفقًا لما أوردته وسائل الإعلام الإيرانية فإن وزير الخارجية ظريف أكد أن المفاوضات تُخلق بعد انتهاء الحرب بين طرفيها، معتبرًا أنها شيء للوصول إلى حلول سلمية. ويرى الوزير الإيراني أن الدبلوماسية أداة لخفض التكاليف ولتتويج الجهود المبذولة.
التفاوض مع أمريكا ورفضت إيران في أكثر من مناسبة التفاوض مع الولايات الأميركية، حيث كانت آخر هذه التصريحات الرافضة للمتحدث باسم الخارجية الإيرانية، عباس موسوي، الذي أكد خلال مؤتمر صحافي أن إيران لم ولن تجري أي نوع من المفاوضات الثنائية مع الأميركيين وهذه هي سياستنا.
حل الخلاف مع السعودية والإمارات كما أن السفير الإيراني في العراق قال إن بلاده تريد حل الخلافات مع السعودية والإمارات بأسرع وقت يمكن. يشار إلى أن وزير الخارجية الإيراني كان أكد، في مقابلة مع مجلة "دير شبيغل" الألمانية من طهران، الشهر الماضي، أن بلاده لا تزال على استعداد للحوار مع واشنطن شريطة رفع العقوبات أولاً. منذ عام 2018، تصاعدت الخلافات وارتفعت وتيرة التوتر بين واشنطن وطهران، لاسيما مع إعلان الرئيس الأميركي انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي مع طهران. واشتدت هذه التوترات مع فرض عقوبات صارمة ضربت الاقتصاد الإيراني.
وتقول الولايات المتحدة إنها عازمة على مكافحة النفوذ الإيراني في المنطقة وفرضت عقوبات استهدف بعضها الحرس الثوري الإيراني.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up