رئيس التحرير : مشعل العريفي

"العوين" يتساءل: متى ينفجر ويثور الشعب القطري؟!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: فال الكاتب السعودي الدكتور محمد العوين لقد ضاعت شخصية «القطري» بين أمواج الأفواج المتدافعة المستأجرة القادمة من كل أنحاء الدنيا، حتى إننا لا نستبعد أبداً أن كتائب مرتزقة متخفية تستأجر للقتال المدفوع الثمن قد وصلت إلى الدوحة. لم يعد وجود لابن قطر بين المحتلين لبلده من شذاذ الآفاق، وهو قلق متوتر حائر لا يعلم من يهدده أو من يشكل خطراً عليه؛ أهم جيرانه الذين تزعم قيادته -كذباً- بأن الخطر كامن في الجارة الكبرى التي تنوى احتلال قطر؟ أم في هذه الجحافل المستأجرة المستنكرة الغريبة من كل جنس ولون ولغة؟.
وأضاف في مقال منشور له بـ"الجزيرة" والحق أن القطري ضائع منذ زمن ليس بالقليل بين أمواج الغرباء قبل وبعد هذه الأزمة التي أسقطتها عليهم حكومته إسقاطاً ونسجتها لهم نسجاً محكماً على مدى عقدين من الزمان منذ 1995م إلى أن بلغت ذروتها هذه الأيام فانفجرت وأصابت شظاياها كل بيت قطري لا علاقة له بأسرار صناعتها الأيدلوجية ولا بمكنونات الأدوار الخيانية التي تكفلت بالنهوض بها قيادته في مخطط «الفوضى الخلاقة» ولا بدوافع استضافة جماعة الإخوان ومنح كثيرين منهم الجنسية، ولا بحماية أخطر الإرهابيين في العالم وإيوائهم، ولا بتفسير مقنع لملايين الدولارات التي تتدفق من خزينة الغاز القطري الآثم على الجماعات الإرهابية المنتشرة في ديار العرب المشتعلة بالفوضى.
وفي نهاية مقاله قال أما على صعيد لقمة العيش اليومية فقد انقلب الترف القديم الذي كان آخر ذكرياته قبل شهر إلى ضائقة حقيقية؛ فلم يعد للريال القطري الذي كان يقف بثقة أمام الدولار واليورو أي اعتبار، ولم تغن مئات الشحنات الغذائية ولا أفواج البقر المتدفقة من تركيا في استعادة الرخاء المفقود، فإلى أي مدى زمني يمكن أن يتماسك الشعب القطري ويتحلى بالصبر ثم ينفجر ويثور؟!

arrow up