رئيس التحرير : مشعل العريفي

الـ"إف بي آي" تنشر نص المحادثة مع "متين"منفذ هجوم أورلاندو

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد-وكالات: نشر مكتب التحقيقات الفيدرالية الأمريكي مقتطفات من مكالمات هاتفية أجراها عمر متين مع الشرطة قبل وأثناء الهجوم المسلح على نادي ليلي للمثليين بمدينة أورلاندو بولاية فلوريدا الأمريكية.
وجاء في الجزء الذي نشرته الـ"إف بي آي" من المكالمة، الإثنين 20 يونيو/حزيران، أن متين أخبر محدثه عبر الهاتف أنه قد ترك قنبلة داخل سيارة خارج النادي و"إنه مقاتل إسلامي.".
وقال متين إنها ستنفجر على المارة إذا ما حاولت قوات الشرطة فعل أي شيء غبي.
وذكر النص تقارير الشرطة التي تناقلتها أجهزتهم اللاسلكية ومنها قول شرطي إن الناجين أخبروه أن متين قد قال لهم إنه يمتلك 4 أحزمة ناسفة وسيجعل ضحاياه يرتدونها بعد 15 دقيقة، إلا أن الشرطة لم تعثر على أي من تلك الأحزمة.
وهدّد متين محدثه، قائلا إن الولايات المتحدة ستشهد المزيد من هذا النوع من الهجمات خلال الأيام القادمة، وفق نص المكالمات.
جدير بالذكر أنه قد تم حجب أسماء الجهات التي أعلن المسلح مبايعته لها أثناء مكالماته الهاتفية مع خدمات الطوارئ '911' أو مع فرق التفاوض، إلا أنه أظهر تعريف متين لنفسه بأنه "جندي إسلامي"، مطالبا فريق المفاوضين الذي كان يتحدث معه بالكف عن قصف العراق وسوريا.
وعلى الرغم من حجب الـ"إف بي آي" لأسماء الجهات التي بايعها متين، إلا أن تقارير إعلامية سابقة قالت إنه قد أعلن مبايعته لتنظيم "داعش".
وأشار المتحدث باسم مكتب التحقيقات الفدرالية، رون هوبر، في مؤتمر صحفي، إلى أنه لا يوجد دليل على أنه قد تم إعطاء أوامر لمتين من قبل جهات خارجية.
تجدر الإشارة إلى أن متين (29 عاما) ومن أصول أفغانية، قام بإطلاق النار في ملهى ليلي بمدينة أورلاندو بولاية فلوريدا، ما أسفر عن مقتل 49 شخصا وجرح 53 آخرين.

arrow up