رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو.. "الشثري " يوضح حكم العمل بمواقع تُسوق لبضائع لا يجوز بيعها

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف عضو هيئة كبار العلماء، الشيخ سعد الشثري، خلال حلوله ضيفاً ببرنامج " الجواب الكافي " على قناة المجد ، حكم العمل بالتسويق لمواقع تبيع بضائع وملابس بعضها مُحرم، وكذلك حكم الأموال التي تُكتسب من هذا العمل .
وقال الشثري ، " في إجابته على سؤال مواطنة تعمل مسوقة بحكم بيع بضائح وملابس بعضها مُحرم " ، إن حكم العمل والأموال المُكتسبة من تلك المواقع ينقسم لعدة أنواع، أولها نسب المبيعات التي تعود لملابس أو بضائع يجوز بيعها وشراؤها واستعمالها ففي تلك الحالة تكون هذه العوائد لا حرج فيها والعمل بمثابة نوع من الدعاية.
وأضاف ، أن النوع الثاني وهو التسويق لسلع محرمة لا يجوز استعمالها ففي تلك الحالة لا يجوز التسويق لها وما تم أخذه من نسب يجب التخلص منه، مبيناً أن هناك نوعاً ثالثا يخص الرسوم والنسب التي يتم دفعها للمسوق دون أن يعلم أي نوع من الثياب تم بيعه وفي هذه الحالة يجوز أخذ الأموال.
واشار الشثري ، إلى أنه في حال كان الموقع يعرض فقط السلع المحرمة فلا يجوز التسويق له، مبيناً أنه في حال العمل بالتسويق لجهات بها بعض الملابس أو البضائع المُحرمة يجب وضع ركن بالموقع يتضمن المواصفات التي تشترط باللباس الذي يجوز لبسه من أجل تبرئة الذمة.

arrow up