رئيس التحرير : مشعل العريفي

القاسم: بعد ضرب أمريكا لـ"بشار" الكيماوي..ماذا ستفعل جماعة لبيك يازينب؟!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أكد الكاتب والإعلامي السوري الدكتور فيصل القاسم، في تعليقه على الضربات الأمريكية التي استهدفت قاعدة الشعيرات الجوية في سوريا، أن مذابح بشار الأسد هي من شجعت على الترحيب العربي بتدخل واشنطن عسكريا، مقارنة برفض الغزو الأمريكي للعراق قبل 13عاما.
وكتب "القاسم" في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" :" عندما غزت أمريكا العراق2003، وقف الشارع العربي بمعظمه ضد الغزو، بينما غالبية العرب  تطلب حتى من الشياطين ضرب بشارالكيماوي لأنه أحقر من الشياطين".
وأضاف : " إذا أمريكا ضربت بشار الكيماوي، جماعة لبيك يا زينب كيف سيتصرفون، يتركون زينب أم يتركون الأسد أم يغادرون إلى بلدانهم".
وتابع : " المجتمع الدولي  ليس منزعجاً من عمليات الإبادة الأسدية والروسية والإيرانية في سوريا، بل منزعج فقط من بعض أعمال الإبادة الكيماوية لأنها تفضحه".
وكانت الولايات المتحدة، قد أطلقت الجمعة، 59 صاروخا من طراز "توماهوك" من مدمرتين تابعتين للبحرية الأمريكية على قاعدة الشعيرات العسكرية الجوية في ريف حمص وسط سوريا، في رد أمريكي على الهجوم الكيماوي الذي شهدته بلدة خان شيخون في إدلب منذ أيام.
وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" جيف ديفيز في تصريحات صحفية : "  إن هذه الصواريخ استهدفت طائرات وحظائر طائرات محصنة ومناطق لتخزين الوقود والإمدادت اللوجيستية ومخازن للذخيرة وأنظمة دفاع جوي وأجهزة رادار".
وأضاف أن : " إطلاق الصواريخ جاء من مدمرات للبحرية الأمريكية في شرق البحر المتوسط على عدد من الأهداف بالقاعدة الجوية، مؤكدا أن واشنطن أبلغت عددا من الدول عزمها شن ضربات في سوريا.
وصرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه أمر بالضربة العسكرية على المطار الذي شنت منه الطائرات القصف الكيماوي على خان شيخون في حمص، مضيفًا أن الولايات المتحدة انتصرت للعدالة.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up