رئيس التحرير : مشعل العريفي

"القحطاني" يكشف عن تسييس "بي ان سبورت" للرياضة وجمع معلومات المشاهدين بطريقة غير شرعية.. ويوجه رسالة لـ " الفيفا"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أكد المستشار في الديوان الملكي سعود القحطاني انزلاق قناة " بي ان سبورت" القطرية في تسييس الرياضة وطالب " الفيفا " بإعادة تنظيم حقوق البث.
جهود المملكة وقال القحطاني خلال سلسلة تغريدات نشرها عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر" بكل تأكيد المملكة العربية السعودية تبذل جهدًا خارقًا في المحافظة على الحقوق الفكرية. وقد قامت بجهود كبيرة في محاربة أجهزة القرصنة الرياضية بكافة أشكالها.
تسييس الرياضة وتابع: انزلاق "بي ان سبورت" القطرية في تسييس الرياضة والجمع غير الشرعي لمعلومات المشاهدين بمخالفة صريحة لعقود النقل وما يشكله ذلك من تعدي على الخصوصية والمبالغ المالية العالية التي يفرضونها بدون رقابة سيفتح المجال واسعًا لبحث المشاهد عن مصادر غير معتمدة مهما كانت الجهود الحازمة في ذلك.
الفيفا مطالب بـ "وقفة" شجاعة وأردف " قد يمتد ذلك لخارج الشرق الأوسط أيضًا. الفيفا مطالب بوقفة شجاعة وتاريخية لإعادة تنظيم حقوق البث التي تثور تساؤلات كثيرة مشروعة بخصوصها في منطقة الشرق الأوسط. وأعيد تأكيدي على استنكاري المعروف لديكم جميعًا لكل بث غير رسمي، إضافة لاستنكاري الشديد لما يقوم به الناقل الرسمي.
إمكانيات ضعيفة وأضاف الناقل الرسمي إمكانياته التقنية والقانونية كما هو واضح ضعيفة ومتهالكة ولا يستطيع حماية الحقوق. مما أخشى أنه سيفتح المجال لتكرار التجربة بالعالم كله.
كسر الاحتكار وتابع: كسر الاحتكار بدأ الآن ككرة ثلج أخشى أنها لن تتوقف مهما بذلت الحكومات من جهود. فهل يقف الفيفا موقفًا حازمًا وتاريخياً؟ نتمنى ذلك. وأنهى حديثه قائلا " التغريدات السابقة صادرة من حسابي الشخصي. وهي لا تمثل إلا وجهة نظري الشخصية كمحب ومتابع لكرة القدم. ولا تعبر عن أي وجهة نظر رسمية."
 
 
 
 

arrow up